محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

اختتام فعاليات مهرجان فيلادلفيا السادس للمسرح بإعلان الفائزين

اختتام فعاليات مهرجان فيلادلفيا السادس للمسرح بإعلان الفائزين

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

عمان - جمال عياد - فاز المصري عمر المعتز بالله بجائزة أفضل عمل اخراجي طلابي عن مسرحية ''أن تكون آدم الحكيم''، وفازت المسرحية اللبنانية'' ''مرجحتني بعلبك'' من إخراج جماعي بأفضل عمل متكامل، وجائزة التحكيم الخاصة للعرض الفلسطيني لآمفتاح وحياة'' من إخراج محمد غالب، وحجبت جائزة أفضل أزياء، وذلك في المسابقة الرسمية لمهرجان فيلادلفيا السادس للمسرح الجامعي العربي.
وجاء ذلك في إعلان رئيس لجنة التحكيم للمهرجان، العراقي د. محمود أبو العباس، نتائج هذه المسابقة، في الحفل الختامي الذي أقيم أول من أمس، في فندق باليميرا، برعاية رئيس جامعة فيلادلفيا د.مروان كمال، وبحضور أمين عام وزارة الثقافة جريس سماوي، وكرمت إدارة المهرجان ياسين السرطاوي، ود. إبراهيم أبو هشهش، وشاركت في المسابقة ست مسرحيات من جامعات محلية هي كلية سمية للتكنولوجيا، وجرش، والهاشمية، والبترا الخاصة، واليرموك، والأردنية، وستة عربية: جامعة دمشق السورية، وظفار العمانية، والقدس الفلسطينية، ومعهد الفنون البصرية العراقي، وحلوان المصرية، الجامعة اللبنانية.
وفاز بجائزة أفضل نص مسرحي العراقي مهند رشيد عن مسرحية ''النفس الأخير'' من تصميمه وإخراجه، وأفضل ممثل مناصفة الأردنيين ثامر عساف عن المسرحية ''كرد بيك''، من تأليف فتحي عبد الرحمن وإخراج مصطفى أبو هنود، و مهند رشيد عن ''النفس الأخير''، وفازت بجائزة أفضل ممثلة دور أول، مناصفة بين الأردنية نهى المومني، عن مسرحية ''كرد بيك''، واللبنانية ''زينة كيوان'' عن مسرحية ''مرجحتني بعلبك'' من إخراج جماعي، وفازبجائزة أفضل ممثل دور ثان مناصفة بين السوري ''منذر عيد عن مسرحية لآانتظار''، والأردني ثامر خوالدة عن مسرحية لآكرد بيك''، وفازت بجائزة أفضل ممثلة دور ثاني مناصفة بين الأردنيتين غدير يوسف عن لآالعرض الأخير'' من إخراج أحمد غرايبة، وآلاء محمد عن ''نهاية اللعبة''من إخراج عبد الصمد البصول.
وفاز بجائزة أفضل سينغرافيا المسرحية الأردنية ''العرض الأخير''، وأفضل موسيقى تصويرية لعبد الحليم أبو حلتم عن مسرحية لآكرد بيك''. وخارج المسابقة الطلابية، فاز بأفضل جائزة إخراج متخصص مناصفة بين الأردني مصطفى أبو هنود عن مسرحية ''كرد بيك''، والسوري جمال سلوم عن مسرحية «انتظار» .

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress