المفرق – حسين الشرعة

زار المدير الاقليمي لمنطقة المدنية الخضراء الهولندية هيدزر رودن بيرغ محافظة المفرق بهدف الاطلاع على الفرص الاستثمارية في منطقة الحسين بن طلال التنموية ، والتقى محافظها حسن القيام .

واشاد بيرغ بالممكنات الاقتصادية الناجعة في محافظة المفرق والتسهيلات المقدمة لمجموع المستثمرين لاستحداث مشاريعهم الاقتصادية والتنموية بما ينعكس ايجابيا على المستثمر والمجتع المحلي . ولفت الى انه سيتم تنفيذ مشروع للخدمات اللوجستية في المنطقة التنموية ، متوقعا ان يوفر (1500) فرصة عمل خلال عامين لابناء المحافظة مبينا انه تم اختيار المنطقة لتنفيذ المشروع بسبب التسهيلات وتوفر الخدمات اللازمة لنجاح الاستثمار .

من جهته قال محافظ المفرق حسن القيام ان المحافظة سنوفر كافة اوجه الدعم للمستثمرين لاقامة مشاريعهم الإستثمارية والاقتصادية على ان توفر فرص عمل لأبناء المحافظة للحد من مشكلتي الفقر والبطالة التي تطال بعض مناطق المحافظة خصوصا فئة الشباب منهم .

واضاف انه وبالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة نعمد الى تقديم التسهيلات الناجعة للإستثمار في المحافظة التي تتميز بالمقومات الاستثمارية المتمثلة بالبنية التحتية والخدمات الى جانب توفر الايدي العاملة الكفؤة التي تسهم المشاريع الاقتصادية التي تعود بالنفع على المستثمر والوطن والمجتمع المحلي .

وعرض القيام الى الجوانب الاستثمارية في المحافظة مشيرا الى احتضانها منطقة الملك الحسين بن طلال ومدينة صناعية مؤهلة الى جانب الحوافز المشجعة للاستثمار ، موضحا ان جذب الاستثمارات للمحافظة سيؤدي الى ايجاد فرص عمل لابناء المنطقة وتحريك العجلة الاقتصادية ،

لافتا الى جهود الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني بتعزيز فرص الاستثمار والتنمية في كافة المحافظات .