عمان - بترا

قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم، وفي ضوء التوجه نحو التامين الصحي الشامل لكافة الاردنيين، اعفاء الفرد المشترك بالتامين الصحي من الفئة العمرية 70 عاماً فأكثر من قيمة الاشتراك في صندوق التامين الصحي بالكامل والبالغة 150 ديناراً سنوياً.

وستغطى قيمة الاشتراك السنوي للفرد ضمن هذه الفئة العمرية بالكامل من نفقات الخزينة دون ان يتحمل المؤمن اي مبلغ، اذ كان القرار في السابق يوجب ان يسهم الفرد بــ 72 دينارا وتغطي الحكومة المبلغ المتبقي البالغ 78 دينارا علما بان كلفة هذا القرار بحود 8 مليون دينار.

وقررت الحكومة قررت العام الماضي، تامين من هم فوق الثمانين عاما وتغطية قيمة الاشتراك السنوي لهذه الفئة من النفقات العامة، وذلك في اطار الاهتمام الكبير الذي يوليه الاردن لكبار السن عموما والسعي لتقديم الرعاية الطبية المثلى لهم، كما يأتي في سياق ترجمة التوجيهات الملكية للوصول الى التامين الصحي الشامل.

وأكد رئيس الوزراء خلال لقاءاته مع النواب والكتل النيابية خلال مناقشات الموازنة ان الحكومة ستعمل على توسعة شمول التامين الصحي لكبار السن ليشمل هذا العام من هم فوق السبعين عاما وليتم في وقت لاحق شمول كل من هم فوق الستين عاما بالتامين الصحي وهكذا الى حين الوصول الى التامين الصحي الشامل لجميع المواطنين.