عمان- نسرين الكردكشف امين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة أن الوزارة اغلقت اكثر من (1300) مؤسسة منذ بداية العام الجاري لاستخدامها عمالة وافدة مخالفة اغلبها سورية.واوضح في تصريح الى «الرأي» ان الوزارة تسعى الى وضع اسم العامل المخالف على قائمة سوداء لاتخاذ الاجراءات المناسبة وصولا الى عودته الى بلاده مستقبلا.وبين ان اصحاب العمل الذين يستخدمون عمالا مخالفين سيتم وضعهم ايضا على قائمة سوداء لتشديد الاجراءات بحقهم واغلاق مؤسساتهم في حال تكرار تشغيل وافدين مخالفين وذلك لضمان التزامهم بالقوانين والانظمة.وبلغ عدد الزيارات التفتيشية للحملة الامنية التي تقوم بها وزارة العمل على العمالة المخالفة منذ بداية العام الجاري حوالي (49159) زيارة وعدد المخالفات التي تم تحريرها لمؤسسات مخالفة (10851) وعدد الانذارات بالاغلاق (3809).ووصل عدد المضبوطين من الجنسية المصرية (10279) والجنسية السورية (8847) وباقي الجنسيات (1689) فيما بلغ عدد الذين تم الغاء تسفيرهم بعد دفع الغرامة (228) عامل بقيمة مالية تقدر بحوالي (456) الف دينار.واوضح ابو نجمة انه اعتبارا من ايار الماضي تم اطلاق (50) فريق تفتيش مشترك مع ادارة الاقامة والحدود لتكثيف الحملة على العمالة الوافدة المخالفة من جميع الجنسيات المتواجدة في المملكة.واشار الى ان الوزارة ستعمل على انشاء وحدة خاصة بالسوريين في وزارة العمل، يتكون كادرها من كل من وزارة العمل، وزارة الداخلية، وزارة الخارجية، والاجهزة الامنية ووزارة الصناعة والتجارة.
إغلاق 1300 مؤسسة لاستخدامها عمالة وافدة مخالفة
12:00 24-8-2014
آخر تعديل :
الأحد