عمان - رسمي الجراح -يفتتح في السادسة من مساء  الثلاثاء 14 الجاري في جاليري بنك القاهرة عمان معرض « خمسون عاما من الفن « للفنان ياسر الدويك ويستمر المعرض حتى الثالث عشر من شباط المقبل .
للفنان الدويك تجربة من ابرز التجارب الفنية المهمة والمؤسسة للحركة التشكيلية الاردنية بحسب تعريف الجاليري للفنان عبر بطاقة الدعوة , و هو اواحد من ابرز ممن اشتغلوا في مجال الجرافيك منذ بداية السبعينات حيث قدم منجزا طباعيا رائدا وثريا بالفكر والرؤى .
مرت تجربة الفنان الذي ينفذ اعماله الجرافيكية بتقنيات متعدده كالحفر على الزنك و المونوبرنت والسلك سكرين وغيرها من التقنيات  بمراحل فنية عديده اهمها الانطباعية التي تناول فيها مفردة الانسان  ومعاناته اليومية  اضافة الى التعبيرية الرمزية التي اشغلت حيزا وافرا من تجربته .
 تاتي  أهمية ياسر الديوك كتربوي ، حيث عمل في التربية والتعليم والتربية الفنية تحديدا ، يؤشر إلى اخلاصه وفي وقت مبكر للنهوض بذائقة الاجيال ، من خلال مساهماته في صياغة مناهج التربية الفنية للمراحل التعليمية الاولى إضافة إلى دوره الرئيس وكوكبة من زملائه فناني الأردن ، في تأسيس رابط الفنانين التشكيليين الأردنية، في منتصف السبعينات.
إن تجربة الفنان ياسر الدويك و عبر ما يزيد على نصف قرن من العمل الفني، لهي تجربة فارقة ، في التشكيل ألأردني مرت بمراحل مختلفة، عبر فيها الفنان عن هموم شعبه وأمته ، وقدم أعمالا لافتة ، مهدت الطريق للعديد من الفنانين الأردنيين وكان لها حضورها العربي، سواء في المعارض الفنية أو الجوائز التي حصدها الفنان عبر مسيرته الطويلة.
يقدم غاليري بنك القاهرة عمان  الدويك للجمهور كمساهمة فنية مهمه كونه رائدا من رواد الحركة التشكيلية ألأردنية ،  في معرض استعادي، سنطل من خلاله على المشهد التشكيلي الأردني ،  في فترة كان العرض فيها نادرا، انه ياسر الدويك، بتاريخه الفني العريق وأعماله التي قدمها عبر خمسين عاما من الإبداع والانهماك الجدي في العمل الفني.
الدويك  أستاذ الجرافيك في كلية الفنون والتصميم بالجامعة الأردنية تخرج من اكاديمية الفنون الجميلة ببغداد العام 1978، وحصل على دبلوم التصميم من برايتون في بريطانيا العام 1972
حائز على جائزة الدولة التقديرية لعام 1978،  شارك في تأسيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين في العام 1978، عمل مشرفاً للتربية الفنية في عمّان ما بين (1973- 1984)، أقام نحو 15 معرضاً فرديا، وشارك في العديد من المعارض الدولية