عمان - بترا - شاركت الأميرة بسمة حمزة أمس الاربعاء في الايام الطبية المجانية التي تنظمها مؤسسة نور الحسين لليوم الثاني على التوالي في القويرة.
وتجولت سموها على عيادات الاختصاص المختلفة وتفقدت الحالات التي كانت تُعالج من قبل الأطباء والمختصين معربة عن سرورها بالتعاون القائم ما بين الخدمات الطبية الملكية ومؤسسة نور الحسين من اجل تحسين الواقع الصحي لأهالي لواء القويرة.
وقالت سموها ان العمل من أجل تعزيز الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية بشكل متكامل يعد من الضروريات التي تؤمن مستقبل أكثر اشراقا لافراد المجتمع المحلي في المناطق الاقل حظا».
وياتي تنفيذ مؤسسة نور الحسين الايام الطبية ضمن برنامج تمكين مناطق جيوب الفقر التي ستستمر حتى مساء اليوم الخميس وذلك بالتعاون مع معهد العناية بصحة الأسرة والخدمات الطبية الملكية في مركز طبي القويرة العسكري الشامل، من خلال توفير عيادات متخصصة في مجالات الباطنية والأنف والأذن والحنجرة والأسنان والأطفال والنسائية والعلاج الطبيعي وتقييم وتشخيص الاعاقة وتقييم النطق واللغة اضافة الى تقديم الاستشارات الاجتماعية وتهدف هذه المبادرة الى تقديم الخدمات الصحية المجانية لكافة أهالي القويرة ودبة حانوت والحميمة والراشدية.
واستفاد من خدمات هذه الأيام الطبية 745 فردا من أهالي لواء القويرة، حيث تم تقديم المشورة الطبية والفحوصات المخبرية المبدئية والتشخيصية لمختلف الحالات، وتم صرف اكثر من 771 وصفة علاجية مجانية من صيدلية المركز الطبي والتي وفر بها الدواء بدعم من الخدمات الطبية الملكية ومستودع أدوية خريم ومستودع أدوية الكردي وشركة الدواء وشركة منير سختيان وشركة نوفارتس للأدوية وشركة الحياة والشركة الاردنية لانتاج الأدوية.
من جانبه اوضح رئيس مركز طبي القويرة العسكري الشامل الدكتور إبراهيم العمرو ان عددا من الحالات التي تم الكشف عنها بحاجة إلى مستلزمات طبية مثل السماعات وبعض الاجهزة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث سيتم متابعة هذه الحالات بالتعاون مع مؤسسة نور الحسين لايجاد الدعم اللازم لتوفيرها وتحويل بعض الحالات الى المستشفيات الحكومية والعسكرية وغيرها.
أما سمية العويدات معلمة تربية خاصة من جمعية البادية الجنوبية للتربية الخاصة التي اصطحبت مجموعة من طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الجمعية للاستفادة من الخدمات المتوفرة، اعربت عن سرورها بوجود عيادة لتشخيص الاعاقة وتقييم النطق واللغة في لواء القويرة الذي يفتقر لهذا النوع من التخصص. وذكرت المستفيدة هزايم عطيوي الهجون ان توفير عيادة العلاج الطبيعي ساعدتها في تعلُم تمارين جديدة لعلاج ابنتها التي تعاني من ضعف في الأعصاب في يدها اليسرى.
واوضح مدير برنامج تنمية المجتمعات المحلية في مؤسسة نور الحسين محمد الزعبي أن هذه المبادرة هي إحدى مبادرات برنامج تمكين جيوب والتي تأتي استجابة مباشرة لاحتياجات أهالي لواء القويرة في مجالات الخدمات الصحية غير المتوفرة بشكل دائم في اللواء.