عمان- عبدالرزاق ابو هزيم - قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء امس برئاسة رئيس الوزراء عون الخصاونه تعيين زياد فريز محافظا للبنك المركزي، ومحمد طاش رئيسا لهيئة الأوراق المالية. وقرر قبول استقالة بسام الساكت ومحمد سعيد شاهين من منصبيهما.

كما قرر المجلس تعيين عبد الحليم الكيلاني رئيسا للجنة أمانة عمان الكبرى وإنهاء خدمات عمار غرايبة.

ووافق مجلس الوزراء في الجلسة ذاتها، على عدد من التوصيات المقدمة من لجنة التنمية الاقتصادية المنبثقة عن مجلس مجلس الوزراء والتي كان أبرزها التوصية المتعلقة بتمديد العمل على إعفاء تجار التجزئة الذين  تزيد مبيعاتهم عن 50 الف دينار وتقل عن 75 الف دينار من التسجيل في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات حتى تاريخ 31/ 12 / 2012. 

وقرر  إحالة التعليمات المقدمة من وزارة المالية والمعدلة لتعليمات علاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين لسنة 2012 والتي وضعت في ظل التوجيهات الملكية السامية لتحسين رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين وورثتهم، الى ديوان التشريع والراي للتأكد من مراعاتها لقانوني التقاعد المدني والعسكري علما ان تكلفة هذه التعديلات ستبلغ نحو 105 مليون دينار ستصرف  على مدار 3 سنوات .

 كما اقر مجلس الوزراء قانونا معدلا لقانون الدفاع المدني لسنة 2011. 

وأقر نظام تشكيلات الوزارات والدوائر الحكومية ومشروع تشكيلات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2011، مع الابقاء على قرار مجلس الوزراء الاسبق بوقف التعيينات وإستثناء وزارتي التربية والتعليم والصحة منه.

كما قرر  أن تقوم الوزارات المختلفة بتقديم إحتياجاتها الملحة من التعيينات ليتم البت بها من قبل مجلس الوزراء كل على حده وبحسب الاولويات وتوفر الموارد المالية.

 

السيرة الذاتية للكيلاني:

المهندس عبدالحليم "محمد رسول" عبدالحليم الكيلاني مواليــد 1957 ، متزوج ، حاصل على بكالوريس هندسة مدنية من الجامعة الاردنية وشهادة مستوى ( A ) من جامعة اكسفورد في انجلترا ، ووسام الاستقلال من الدرجة الرابعة .عمل في المؤسسة العامة للاسكان عام 1982 ثم عمل في امانة عمان الكبرى ابتداء من 1984 وتدرج في المناصب التنفيذية حتى اصبح وكيلا للامانة عام 2006. والكيلاني شارك في عشرات المؤتمرات والدورات التدريبية وعضو في عدد من الجمعيات والمراكز الاستشارية .