عمان - بترا

قال مدير عام شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، ستيفان بيشلر، إنه سيتم تجديد اسطول الطائرات وصيانة جميع الطائرات وتغيير القطع الداخلية قبل نهاية آب الحالي، والذي سيحل 80 من المشاكل الخدمية التي يعاني منها المسافرون على متن الخطوط الملكية. وكما سيتم زيادة تدريب وتأهيل الموظفين لزيادة خبراتهم في التعامل مع المسافرين، وتشكيل فرق على الطائرة للاستجابة السريعة لأي خلل.

واضاف بيشلر خلال رده على ملاحظات لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية امس، انه تم استقطاب عروض جديدة من بعض الشركات لتحسين وجبات الطعام المقدمة على الطائرة، مؤكدا ان ازدياد عدد الركاب على متن الملكية هو دليل ايجابي لتحسن الخدمات التي تقدمها الشركة.

وبحثت اللجنة مع رئيس مجلس إدارة الخطوط الملكية الاردنية سمير دروزة، ومدير عام/ الرئيس التنفيذي للشركة ،خلال زيارتها للملكية برئاسة النائب خالد أبو حسان، شكاوى المواطنين اللذين يسافرون على متن الملكية، والاستماع لمطالب الملكية والمشاكل التي تعاني منها.

وأشار أبو حسان، الى أن المشاكل التي تقدم بها المواطنون كانت حول تعامل موظفو الملكية مع المسافرين وسوء الخدمة من بعضهم، وسوء الوجبات المقدمة على الطائرة، وبعض التجهيزات داخل الطائرة، والتأخير في إقلاع الطائرات، وموضوع إحالة بعض الموظفين على التقاعد والتمديد لبعضهم الآخر.

وقال، ان المحافظة على الملكية هو واجب بصفتها الناقل الوطني للمملكة، ولما لها من ارث بنفوس جميع الأردنيين، فالملكية تساهم ب 3 بالمئة من الناتج المحلي ما يدفعنا لمساعدتها بالتطور للمساهمة بشكل اكبر بالناتج المحلي وتشغيل الاردنيين.

واكد أبو حسان، ان الملكية لها فرصة كبيرة للانطلاق بشكل اكبر لتحقيق ايرادات اعلى وأخذ حصة كبيرة ودور متقدم بالتنافسية بين الشركات، متمنيًا ان تبقى الملكية على عهدها وان ترتقي بمستوى خدماتها المقدمة للمسافرين.