عمان - الرأي

احتفل في دبي بتكريم الأكاديميين الأردنيين د. هدى أبو غنيمة ود. سيف الدين الفقراء الى جوار مجموعة من الأكاديميين العرب والأفارقة، وذلك عن جهودهم القيمة في المشاركة بأبحاث رصينة دارت حول اللغة العربية في الدورة الحالية للمجلس الدولي للغة العربية التي عقدت بدبي.

وسلّم الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية الدكتور بدر الدين العلالي، الممثل الرسمي لجامعة الدول العربية، التي تشغل منصب رئيس مجلس الإدارة في المجلس الدولي للغة العربية في الدورة الحالية، الشهادات للمكرمين ولأصحاب الأبحاث المميزة، وذلك في الجلسة الختامية التي شهدت حضوراً لافتا من المشاركين والمهتمين في المؤتمر.

جرى تحكيم هذه البحوث من بين مئات الأبحاث المقدّمة في المؤتمر، ضمن مراحل تحكيمية عديدة اعتمد فيها المحكمون معايير محددة، وفاز خمسة عشر بحثاً قيّماً عائدة لكل من: الدكتور عبدالوهاب عبدالقادر إبراهيم (نيجيريا)، أحمد حساني (الجزائر)، هدى صبحي أبو غنيمة (الأردن)، الدكتور كمال عبدالعزيز إبراهيم (مصر)، الدكتور سيف الدين طه سالم الفقراء (الأردن)، الدكتورة أسماء أبو بكر الصديق حسن حجازي (مصر)، الدكتور بد بن سالم بن جميل القطيطي (سلطنة عُمان)، والدكتور عبدالعزيز حميد الحميد (السعودية)