ملتقى تنفيس الثقافي يقيم لقاءه الأول

ملتقى تنفيس الثقافي يقيم لقاءه الأول

عمان- محمد جميل خضر- ثمانية أصوات إبداعية شابة، وجدت مساء الخميس الماضي على مسرح عمون في العبدلي، مساحة تعبير لها، عندما نظم لهم موقع تنفيس الإلكتروني لناشره الكاتب الزميل كامل النصيرات، ملتقى تسابقياً ليعبروا من خلاله عن أنفسهم، في فضاء تعبير حر وصحي بعيد عن المؤثرات.شارك في اللقاء الشهري الأول من ملتقى تنفيس الثقافي الذي حظي بمتابعة لافتة من قبل جمهور متنوع من الشباب وغير الشباب، المبدعون الشباب في حقول الشعر والقصة والنص المفتوح والغناء: ميرا رشيد، روان الدغدي، إياد أبو عرقوب، رزان الزراق، محمد أبو ريحان، مروة العقاد، نور قاسم ومحمد الفالوجي.وتشكلت لجنة التحكيم الملتقى من الكاتب الساخر الزميل يوسف غيشان، د. هند البواب والشاعر والفنان جمال الدلّة، وأدار ناجي أبو لوز فقرات اللقاء الأول. راعي الفكرة والموقع الكاتب الساخر الزميل كامل النصيرات، قال في اتصال لـ»الرأي» معه إن الهدف من إقامة هذه الملتقيات هو إتاحة المجال للمبدعين الشباب الذين سبق وأن استقطبهم موقع تنفيس، لأن يلتقوا وجاهة ومعاينة، ويتعرفوا على بعضهم بعيداً عن التعرف الافتراضي عبر الوسائل الإلكترونية «النشر الإلكتروني وحده لا يكفي، وكان لا بد من جمع بعض مبدعي الموقع من الكتاب والفنانين الشباب، وإتاحة المجال أمامهم للتعبير عن أنفسهم والتنفيس عما يجوش في دواخلهم»، يقول النصيرات الذي كشف أن العدد الذي شارك لا يتعدى نسبة قليلة «جداً» ممن يراسلون الموقع من المبدعين الشباب الذين يتجاوز عددهم 150 مبدعاً.النصيرات ذكر أن النية تتجه لجعل ملتقى تنفيس الثقافي شهرياً.