جرش - فايز عضيبات - اجتمعت الهيئة الادارية لفرع حزب التيار الوطني في محافظة جرش لمناقشة قانون الانتخابات الذي اقترحته الحكومة ويعرض حاليا على مجلس النواب.واكدت الهيئة التي يرأسها الدكتور نواف قوقزة بحضور النائب احمد العتوم عضو اللجنة المركزية للحزب، ان القانون يحتاج الى المناقشة قبل اقراره، واعطاء جميع الفعاليات الوقت اللازم لدراسته جيدا، والاخذ بما هو مفيد من المقترحات التي من شانها ان تعظم من فعالية هذا القانون الحساس والذي يمس مرحلة مفصلية من الحياة السياسية في المملكة. ورات الهيئة ان يعاد النظر ببعض مفاصل هذا القانون، داعية لان يكون لكل ناخب صوتان، صوت للمحافظة واخر للقائمة الوطنية، ورفع نسبة القائمة النسبية او الوطنية الى 25 % مع زيادة هذه النسبة بواقع 10% مع كل دورة برلمانية جديدة.كما ترى الهيئة، ان يكون تقسيم الدوائر الانتخابية جغرافيا لانصاف الشريحة الكبرى من ابناء المملكة المنتشرين في قراهم واريافهم ومخيماتهم ومناطق سكناهم، والعمل على تعديل المادة « 53» من القانون فقرة « ا « والتي تمنح العضوية في مجلس النواب للمناطق التي لم يخصص لها الا مقعد واحد حيث تشكل هذه المادة مفارقة في القانون.
حزب التيار الوطني فرع جرش يناقش قانون الانتخابات
12:00 16-4-2012
آخر تعديل :
الاثنين