الجامعة الأردنية تنظم برنامج فضاءات ثقافيه

الجامعة الأردنية تنظم برنامج فضاءات ثقافيه

عمان - امل نصير - افتتح رئيس الجامعة الأردنية د.خليف الطراونة اول من أمس برنامج فضاءات ثقافية وذلك ضمن البرنامج الشهري الجديد الذي تقيمه وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافة في الجامعة.وقال د. الطراونة في الحفل الذي اشرف على تنظيمه منسق النشاطات في الجامعة القاص رمزي الغزوي:» أن هذه الفعاليات جاءت تزامناً باحتفال الجامعة الأردنية بالعيد ال 50 لذكرى تأسيسها، ومن هذا المنطلق أرتأت الجامعة ممثلة بطلبتها وأعضاء الهيئة التدريسية بنشر فضاءات الثقافة، ونبذ العنف الذي أرّق مضاجع الجامعة، ولكي تعود السواعد الأردنية إلى دفّة القيادة وإلى رسالتها التي تدعو إلى الديمقراطية المسؤولة».تضمنت الفعاليات فضاء الرسم والذي أقيم في شارع الساعة حيث نفذه طلاب كلية الفنون والتصميم، فضاء الكتب والذي تضمن معرضاً لمؤلفات رابطة الكتاب الأردنيين، فضاء المسرح وشارك فيه كل من عمر عرفة ونيروز العجلوني، وفضاء التصوير والذي تضمن تصويراً لهواة ومحترفين بمستويات مختلفة وثق من خلالها المصورون مشاهد مختلفة من تاريخ الأردن والطبيعة والمواقع السياحية، وفضاء الشعر والذي تضمن قراءات شعرية لعدد من الشعراء الأردنيين والعرب: مهدي السعافين، عبود الجابري، قمر جاسم، أركم الزعبي، هبه الرواشدة، وأسامة غاوجي.