انهاء إعتصام عاملين في مؤسسة «المعماري»

انهاء إعتصام عاملين في مؤسسة «المعماري»

عمان – نادر خطاطبه  - توقف عاملون في مؤسسة المعماري للتجارة والصناعة عن العمل مدة ساعة عن العمل أمس، أمام مصانع الشركة في منطقة عين الباشا للمطالبة بإحتياجات معيشية وسط حضور من ممثلين عن وزارة العمل ونقابة العمال تمخض عن عقد لقاء لممثلين عن العمال وادارة الشركة افضى الى فض الاعتصام .ويطالب العاملون في المؤسسة التي تملك عدة فروع على صعيد الشرق الاوسط وتمتهن صناعة الابواب والشبابيك والستائر البلاستيكية وصناعات اخرى متتخصصة بديكورات المنازل وغيرها بزيادة مقدارها 50 دينارا على الرواتب واقرار علاوة بدل غلاء معيشة واعتماد وجبة غداء يومية للعاملين . وبعد ان قررت الشركة مساء امس الاول التوقف عن العمل والانتاج صباح امس تلافيا لحدوث اية نزاعات بين الادارة والعاملين ،الا انها تراجعت عن قرارها في ضوء تدخل وزارة العمل ونقابة العمال للوصول الى ارضية مفاوضات بين اطراف المعادلة.وبحسب مدير عام الشركة فارس حجازي، ان الغاء قرار التوقف عن العمل إرتبط بوجود التزامات ومطالب على المؤسسة لزبائن، وهو ما تجاوب معه بعض العاملين في مجالات الانتاج لتنفيذها.وقال، ان الادارة التقت وفدا من المعتصمين بحضور ممثلي الوزارة والنقابة، وسيصار الى تدارس كل الطلبات وتنفيذ الممكن منها، موضحا ان القضية تنطوي على مطلبيات غير منطقية كوجبة الغداء التي الغيت بطلب من العمال للاستعاضة عنها ببدل مادي لكن بعد صرف البدل عادوا للمطالبة بها.وأضاف أن العاملون مشمولون بمظلة الضمان الاجتماعي والتامين الصحي ومنحوا عام 2011 زيادة مقدارها عشرون دينارا، تيمنا بمكارم جلالة الملك عبدالله الثاني الا ان ظروف العمل الان ، تقف امام منح اية حوافز جديدة على الصعيد لجميع العمال.واوضح ان المؤسسة ملتزمة بما يزيد عن الحد الادنى للاجور للمعينين حديثا، فيما تصل رواتب اصحاب الاقدمية فيها الى ما يتجاوز 600 دينار شهريا علاوة على صرف حوافز شهرية للمجدين منهم، لافتا الى ارضية التفاوض موجودة بين الادارة والعاملين الذين مضى على عملهم عدة عقود ستفضي الى حل يتواءم مع مطالبهم وامكانيات الشركة .يشار ان المؤسسة التي يعمل فيها قرابة 200 عامل يبلغ حجم استثمارها في الاردن قرابة عشرة ملايين دينار .