(محطات المحروقات) تعلق قرار التوقف عن استلام صهاريج المحروقات

(محطات المحروقات) تعلق قرار التوقف عن استلام صهاريج المحروقات

عمان - محمد الدويري- قررت نقابة اصحاب محطات المحروقات أمس تعليق قرارها بالتوقف عن استلام صهاريج المحروقات المزمع تنفيذه اليوم لمدة اسبوعين .وقال نقيب اصحاب محطات المحروقات ان هذا القرار الذي اتخذته النقابةباحماع جاء بعد ان تبين من النتائج الاولية لفحوصات اللجنة لصهاريج  نقل الوقود ايجابية مشيرا الى ان اللجنة ما تزال تحتاج الى مزيد من الوقت لاستيضاح الامر بشكل كامل.وتبين بحسب الفايز وجود خلل في عدادات صهاريج مصفاة البترول والناقل المتعهد لها ما يعني اكتشاف اولي للنقص في طلبيات المحطات من المصفاة للوقود.وقال الفايز ان اللجنة المشكلة من النواب ووزارة الطاقة والمصفاة والنقابة والمواصفات كشفت على 4 صهاريج ومحطات للمحروقات وتبين لديها  اول نتيجة هو وجود خلل في عدادات صهاريج نقل المحروقات مؤكدا انها غير صالحة واصبحت قديمة حيث انتهى عمرها الافتراضي.واضاف ان المحطات جميعها ستعمل كالمعتاد  لمدة اسبوعين مشيرا الى انه سيري قرارها بالتوقف عن استقبال الوقود من المصفاة اذا لم تتخذ اجراءات منصفة للجميع خلال هذه الفترة.وقال ان عدم التزام بعض المحطات الكبرى بقرار النقابة بالتوقف عن استقبال المحروقات من المصفاة هو لان هذه المحطات تنقل عبر صهاريجها الخاصة وليس لديها أي مشكلة بطلبيات المحروقات كون سياراتها مجهزة بعدادات حديثة تعطي أرقاما دقيقة.وكانت نقابة اصحاب محطات المحروقات قررت بالاجماع التوفق عن طلب وشراء المشتقات النفطية من مصفاة البترول اعتبارا من الخميس 22 اذار والتوقف عن استقبال صهاريج المشتقات النفطية  اعتبارا من الاحد 25 اذار الجاري .وقالت النقابة انها ستستمر بتنفيذ هذه القرارات الى حين التعويض الكامل للنقص للكميات المشتراة المقدم بها شكاوى رسمية لمصفاة البترول والتاكد على رفع العمولة الممنوحة للموزعين نتيجة لارتفاع تكاليف التشغيل وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة فيما بين نقابة المحروقات ووزارة العمل بخصوص احلال العمالة الاردنية مكان الوافدة في المحطات وقالت النقابة في محضر اجتماع سابق  انه رغم الاجتماعات العديدة مع كل من وزارة الطاقة ومؤسسة المواصفات والمقاييس ةشركة مصفاة البترول على مدى 3 شهور لا يجاد الحلول للنقص المستمر في الكميات الواردة لمحطات المحروقات من المصفاة في الوقت الذي اثبتت فيه الاختبارات التي اجرتها لجنة متخصصة برئاسة المواصفات والمقاييس النقص في الطلبيات ورفض المصفاة التعاون مع اللجنة او التوقيع على تقريرها اضافة الى عدم التوصل الى أي اتفاق يخص العمولة الممنوحة لمحطات المحروقات مع وزارة الطاقة  وعدم تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة العمل حول تنظيم العمالة في محطات المحروقات واحلال العمالة الاردنية مكان الوافدة ، فقد قررت النقابة بالاجماع التوقف عن طلب وشراء المشتقات النفطية من مصفاة البترول اعتبار ا من الخميس 22 اذار والتوقف عن استقبال صهاريج المشتقات النفطية  اعتبارا من الاحد 25 اذار الجاري .وقالت النقابة انها ستستمر بتنفيذ هذه القرارات الى حين التعويض الكامل للنقص للكميات المشتراة المقدم بها شكاوى رسمية لمصفاة البترول والتاكد على رفع العمولة الممنوحة للموزعين نتيجة لارتفاع تكاليف التشغيل وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة فيما بين نقابة المحروقات ووزارة العمل بخصوص احلال العمالة الاردنية مكان الوافدة في المحطات.