محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

فوز سهل لميامي هيت بدوري ال (npa)

فوز سهل لميامي هيت بدوري ال (npa)

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

لم يجد ميامي هيت صعوبة تذكر في تخطي اضعف فرق المنطقة الغربية بورتلاند بلايزرز 118-89، فيما قاد فينس كارتر نيوجيرزي نتس للفوز على فريقه السابق تورونتو رابتورز 105-104

وسيطر ميامي على المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "روز غاردن" الخاص ببورتلاند، بفضل تألق نجمه دواين وايد (31 نقطة و7 تمريرات حاسمة و5 متابعات)
وصانع العابه جيسون وليامس (20 نقطة و8 تمريرات حاسمة)، الذي انتقل هذا الموسم الى ميامي من ممفيس غريزليز في اكبر صفقة انتقال في تاريخ الدوري تضمنت 13 لاعبا و5 اندية مختلفة.
وعوض وايد ووليامس غيابهما في المباراة التي خسرها ميامي امام فينيكس صنز يوم الجمعة، وقادا فريقهما للتفوق على خصمه في الارباع الاربعة 35-29 و29-22 و34-20
و20-18.
وهو الفوز العشرون لميامي في 35 مباراة عزز من خلاله صدارته للمجموعة الجنوبية الشرقية.
ولم يبرز خلال هذا اللقاء اي من لاعبي بورتلاند، الذي تلقى خسارته الثالثة والعشرين في 33 مباراة، فكان روبن بيترسون الافضل ب16 نقطة فيما اكتفى نجم الفريق زاك راندولف ب14 نقطة.
وعلى ملعب "اير كندا" الخاص بتورونتو رابتورز قاد فينس كارتر الملقب ب"فينسنيتي" نيوجيرزي نتس للفوز العاشر على التوالي على حساب فريقه السابق بفارق نقطة واحدة 105-104.
وسجل كارتر 42 نقطة، بما فيها ثلاثية الفوز في الثانية الاخيرة، بعدما كان يتقدم تورونتو بنقطتين 104-103، واضاف ايضا 10 متابعات.
وبهذا الفوز عزز نيوجيرزي صدارته لمجموعة الاطلسي برصيد 19 انتصارا في 31 مباراة.
واصبح نيوجيرزي الفريق الوحيد الذي يحقق هذا الموسم الفوز في 10 مباريات على التوالي، واقترب من رقمه القياسي الذي حققه عام 2004 (14 انتصارا على التوالي).
وكان الفوز في متناول تورونتو خصوصا ان لاعبه الدولي الاسباني خوسيه كالديرون اضاع رميتين حريتين في الثواني الاخيرة، التقط بعدها صانع العاب الفريق الضيف جيسون كيد المتابعة ومررها الى كارتر الذي نجح في تسديدته الثلاثية في حين كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة، علما ان كارتر سجل خلال الربع الاخير 24 نقطة.
وساهم كيد بدوره بهذا الفوز المثير بتسجيله 22 نقطة و15 تمريرة حاسمة و6 متابعات.
وغاب عن الفريق الفائز نجمه الاخر ريتشاردسون جيفرسون بسبب اصابته في ظهره بعد دقيقتين على بداية المباراة، غادر بعدها الى غرفة الملابس ولم يعد الى ارض الملعب.
وتبادل الفريقان التقدم، فكان الربع الاول لمصلحة نيوجيرزي 29-23 والثاني لتورونتو 28-19، ثم استعاد الضيوف المبادرة في الربع الثالث 28-22.
وتفوق تورونتو في الربع الاخير على ضيفه 31-29، الا ان ذلك لم يكن كافيا لمنع كارتر من الحاق الهزيمة الثالثة والعشرين بفريقه السابق في 34 مباراة.
وكان كارتر يشكل ثنائيا مميزا مع قريبه ترايسي ماكغريدي نجم هيوستن حاليا في تورونتو، حيث كان يلقب الاول ب"اير كندا" بسبب موهبته الاستعراضية.
اما من ناحية اداء لاعبي تورونتو خلال هذه المواجهة، فقدم صانع الالعاب مايك جيمس، الذي انتقل هذا الموسم من هيوستن روكتس مقابل انتقال رافر الستون الى الاخير، مباراة جيدة بتسجيله 27 نقطة و7 متابعات و7 تمريرات حاسمة واضاف لاعب الارتكاز كريس بوش 26 نقطة.
وفي مباراة ثالثة، قدم الستون نفسه اداء جيدا امام دنفر ناغتس، في المباراة التي احتضنها ملعب "تويوتا سنتر" الخاص بهيوستن، الا ان ذلك لم يكن كافيا لمنع الخسارة عن فريقه بفارق نقطتين فقط 90-92.
وكان الستون افضل لاعبي المباراة بتسجيله 24 نقطة و11 تمريرة حاسمة و5 متابعات، الا ان نجم دنفر كارميلو انطونيو كانت له الكلمة الاخيرة بتسجيله سلة الفوز في الثانية الاخيرة، رفع من خلالها رصيده في هذه المباراة الى 19 نقطة و9
متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما كان ايرل واتسون القادم من ممفيس افضل مسجلي الفريق الفائز ب20 نقطة.
وهو الفوز السابع عشر لدنفر في 35 مباراة، فيما لقي هيوستن هزيمته العشرين في 32 مباراة.
وتعرض نجم هيوستن ماكغريدي (11 نقطة) للاصابة في ظهره خلال الشوط الاول من المباراة، وخرج من الملعب على الحمالة متوجها الى المستشفى، وسيخضع اليوم لفحوصات
تقيم حالة الاصابة.
وكان ماكغريدي غاب عن فريقه 8 مباريات هذا الموسم، ويعاني فريق المدرب جيف فان غاندي من غياب عملاقه الصيني ياو مينغ، الذي بدأ تمرينات خفيفة استعدادا لعودته
في الاسبوعين المقبلين، وبوب سورا وديريك اندرسون.
وفي ظل هذه الاصابات الجديدة والغيابات كان سترومايل سويفت ثاني افضل المسجلين في هيوستن بعد الستون ب17 نقطة و6 متابعات.
وفي مباراتين اخريين، فاز نيويورك نيكس (10 انتصارات و21 هزيمة) على سياتل سوبر سونيكس (14 انتصارا و19 هزيمة) 120-116، وكان نجم الفريق الخاسر راي الن
افضل مسجلي المباراة ب33 نقطة، اما في الفريق الفائز فسجل كل من ستيفون ماربوري وموريس تايلور 23 نقطة.
كما فاز انديانا بيسرز (18 انتصارا و13 هزيمة) على ساكرامنتو كينغز (13 انتصارا و19 هزيمة) 108-83، وكان مدافع انديانا ستيفن جاكسون افضل لاعبي المباراة بتسجيله 31 نقطة، في حين كان لاعب الارتكاز كيني توماس افضل لاعبي الفريق الخاسر ب21 نقطة.

(ا ف ب)........ش

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress