قالَ العَرَبيُّ الغَلْبانْ
لأخيهِ العربيِّ الغَلْبانْ:
وهُما يَسْتَمعان إلى
(أنّ بلادَ العُرْبِ هي الأوطانْ!)
- ليست وطَناً..
- ماذا؟
- بل هي مجموعةُ أَوْطانْ!
- ماذا تَعْني؟!
- أعْني: أَنّا كُنّا نُنشِدُ مُنذُ قُرونٍ
ما يَنْطَبِقُ علينا الآنْ..
...
كانَتْ حَرْباً.. ثُمّ.. (لكيْ لا يَخْتَلَّ السَّجْعُ)
اشتعلت حَرْبانْ:
حَرْبُ حَناجِرَ،
والأُخْرى حَرْبُ خَناجر..
أْيَقْظنا كُلَّ المَوْتى..
من "داحسَ"، و"الغَبْراءِ"،
إلى كُلِّ مكانٍ عربيٍّ،
وإلى كُلِّ زمانْ!!
...
حاوَرْناهُمْ - نحنُ المَوْتى -
طُولَ الليلِ.. فلم نُفْلِحْ
ثُمّ ذهبْنا لاستئنافِ الموتِ..
وذَهَبَ "الغَلْبانُ" مع الغَلْبانِ
لكي يَلْتَحِقا بالقُطعانْ!!!