عمان - بترا - توفي في الكويت يوم امس الاربعاء المخرج المسرحي الدكتور فؤاد الشطي، وذلك عن عمر يناهز 65 عاماً بعد صراع مع المرض، وهو واحد من بين الأسماء العربية اللامعة التي عملت بجهد ومثابرة على تنشيط الثقافة المسرحية.  وشغل الشطي الذي يعتبر من الرواد الاوائل للفن المسرحي بالكويت، العديد من المواقع الادارية المتقدمة في المسرح الكويتي والعربي والعالمي، وقد اضطلع برئاسة اكثر من فرقة مسرحية كويتية.
كما عمل الفنان الراحل مخرجا في تلفزيون الكويت ومستشارا لوكيل وزارة الاعلام، وساهم في تأسيس كل من الاتحاد العام للفنانين العرب واتحاد المسرحيين العرب، ويعتبر اول عربي يتم انتخابه عضوا في المكتب التنفيذي للهيئة العالمية للمسرح لثلاث دورات متتالية.
واخرج من خلال عمله بفرقة المسرح العربي في الكويت العديد من الاعمال المسرحية، من بينها: (سلطان للبيع) تأليف توفيق الحكيم، (خروف نيام نيام) تأليف حمد عيسى الرجيب، (احذروا) من تأليف محفوظ عبد الرحمن، ومسرحية (القضية خارج الملف) عن نص مسرحي لمصطفى الحلاج، والتي عرضت في عدد من المهرجانات المسرحية العربية.
وحصل الشطي الذي قدم مجموعة من البرامج والمسلسلات الدرامية للتلفزيون، على دبلوم الدراسات المسرحية في الكويت عام 1969 ثم سافر إلى الولايات المتحدة ليدرس الإعلام في جامعة كولومبيا وتخرج عام 1974.
يشار الى انه جرى تكريم جهود الفنان الراحل الابداعية في الاردن خلال مشاركاته المتعددة في المهرجانات المسرحية المحلية كعضو في لجان التحكيم او ضيف شرف.