بغداد - الأناضول - أعلنت وزارة العدل العراقية، اليوم الخميس، عن وفاة "وطبان إبراهيم الحسن"، الأخ غير الشقيق لرئيس النظام السابق صدام حسين، بعد ظهر اليوم، في أحد سجون العاصمة بغداد، "إثر مرض عضال".
وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في دائرة الإصلاح العراقية، التابعة لوزارة العدل، وسام الفريجي، إن "المتوفى من مواليد (1952)، وهو أحد رموز النظام السايق ، وشغل مناصب عدة، منها وزيرا للداخلية، وأدين بجرائم ضد الإنسانية، وحكم على إثرها بالإعدام شنقا حتى الموت من قبل المحكمة الجنائية العليا".
وأضاف الفريجي، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، أن "المدان كان يعاني من عدة أمراض، وكان يخضع للعناية الطبية من قبل اللجان الصحية المختصة في دائرة الإصلاح، إضافة إلى متابعة حالته الصحية، وإرساله إلى المستشفيات المختصة".
وتابع بالقول إن "حالته تأزمت اليوم، وجاءت وفاته بعد توقف مفاجئ في القلب، وتم تحويله إلى مستشفى الطب العدلي في بغداد، لاستكمال الإجراءات الصحية القانونية".
وسبق أن أعلن قبل أكثر من شهر، عن وفاة طارق عزيز، وزير الخارجية في عهد صدام حسين، بعد تدهور حالته الصحية في مستشفى بمدينة الناصرية جنوبي البلاد.