ابو ظبي - أنس العمريين

يعرض في جناح روافد بمعرض أبوظبي للكتاب إصدار جديد للدكتور معن مرضي القطامين، بعنوان «أقوال صنعت عظماء». ويستعرض الكتاب جملة واسعة من المقولات المهمة لعظماء من التاريخ ويستلهم من مقولاتهم نصائح في النجاح والتميز والارادة.
كما ويعرض الكتاب العديد من قصص النجاح وأسراره ومفاتيحه كالعزيمه والاصرار والصبر، بأسلوب عصري متطور، في اشارة لعدد من التجارب الواقعية والمستوحاه من هذه الشخصيات التي تركت بصمات واضحة ولا يمكن إغفالها في النجاح والارادة.
ويشار الى أن الكتاب الذي تم إصداره مؤخرا من دار (روافد للنشر) يناقش عدداً من المشكلات العصرية التي تواجه الشباب العربي على صورة مقالات منفصلة لعدد من الشخصيات العالمية البارزة والتي لا يمكن إنكار تجاربهم في التصميم والادارة والتغيير.
وقال الكاتب الدكتور معن القطامين الرئيس التنفيذي لشركة آفاق المعرفة في دبي، «إن هذا الكتاب جاء ثمرة لإطلاعي على قصص نجاح نخبة من العظماء من امثال «اديسون، بيكاسو، بروس لي، محمد علي كلاي، اوبرا وينفري، وليام شكسبير، فرانسيس بيكون، تشرشل، العقاد، مصطفى كامل، عبدالله بن المقفع»، وغيرهم من العظماء الذين يشار لهم بالبنان وكان لهم الفضل في التغيير الايجابي على حياة الاخرين في شتى المجالات».
وأضاف خلال حديثه الى «الرأي الثقافي»، «لقد اكتشفت ان كل قول من هذه الاقوال هو درس فيه عبر، والاكتشاف الاروع هي مزج الحكمة لكل قول ووضعها في قدر وجودنا، لكي نحصل على وجبة نجاح دسمة ليس لنا وحدنا، بل قد نغمر بها أرواح كثيرين من البشر».
يشار الى أن للمؤلف القطامين عدد من المؤلفات أبرزها «المستقبل يبدأ الان، حديث الامكنة» كما أن لديه مجموعه من المؤلفات في مجال التنمية الإدارية والتدريب والشعر.