عمان- الرأي - قال ناشط اسلامي استرالي ان عدد مسلمي استراليا يبلغ حاليا نحو نصف مليون مسلم ما يشكلون 2% من عدد السكان.
وأضاف الصحافي الاسترالي الاسلامي الدكتور وليد علي في محاضرة القاها في الجامعة الاردنية ان للاسلام تاريخ طويل في استراليا خلافا لما يعتقده البعض بان الاسلام انتشر في هذا البلد قبل خمسين عاما.
 ووفقا – لعلي- فان اوائل المسلمين الذين وصلوا لشمال استراليا كان عام 1650 عندما قدم اليها مجموعات من المسلمين الاندونيسيين لممارسة اعمال الصيد تبع ذلك اعداد من المسلمين من جنسيات هندية وباكستانية ومن اصول تركية ولبنانية والبانية هاجروا اليها بعد الحرب العالمية الثانية.
 واشار المحاضر الى حرية الاديان في استراليا مبينا انتشار المساجد التي تقام فيها الصلوات خصوصا حضور اعداد كبيرة من الجاليات المسلمة لصلاة الجمعة التي تقام اسبوعيا.
 وتطرق علي خلال المحاضرة التي ادارها الدكتور علاء الدين عدوي الى انشار المذاهب الاسلامية والتمازج الثقافي ما بين المسلمين الذي يشكلون 70 جنسية عالمية وغيرهم من سكان استراليا التي تضم السكان الاصليين وجاليات عالمية مختلفة.
واجاب المحاضر على استفسارات الحضور حيث اوضح ان الاستراليين يعارضون منع الحجاب كون نظام الحكم ليبرالي والحريات في هذا البلد اوسع مقارنه مع دول اوروبية التي تمنع الحجاب لاعتبارات ثقافية.