الطفيلة - أنس العمريين - وقع الشاعر د. معن القطامين على هامش الامسية الشعرية التي اقامها ملتقى العين البيضاء الثقافي كتابه الجديد «حديث الامكنة» الذي استنطق فيه عددا من كبار السن، مركزاً على التاريخ والتراث،.
قرأ الشاعر القطامين قصائد في الامسية التي اقيمت في قاعة ديوان القطامين، اشار في بعض مضامينها الى انماط الحياة الاجتماعية في الاردن، فيما طاف الشاعر سلامة الحجايا الذي شارك في الامسية على بعض محطات الربيع العربي.
واشار رئيس الملتقى غازي العمريين الى برامج قادمة ضمن خطة الملتقى تضم لقاءات مع النخب الثقافية، واخرى للحديث عن واقع الثقافي في المحافظة، الى جانب فعاليات مختلفة بعضها سيخصص لاستذكار شخصيات رحلت من المشهد في المحافظة، وندوات تركز على التهيئة للطفيلة عاصمة للثقافة الاردنية العام القادم، وتوحيد الجهد الثقافي وعقد مقاربات مع الطلبة في المدارس والجامعات من اجل تعزيز العمل الثقافي الناجح
من جانبه اشار عضو ملتقى الطفيلة الثقافي نضال الزغايبه الى بعض مصاعب العمل الثقافي، ولفت الى ان الطفيلة عاينت العمل الثقافي منذ الاربعينات، حين كان فيها منتديات الانصار والفضيلة، على ايدي الرواد من ابناء النحافظة، ممن كانت الثقافة تمثل هاجسا قويا في حياتهم.