عمان - فرح العلان - أعلن رئيس مجلس شركة التجمعات للمشاريع السياحية، حليم سلفيتي، أمس عن افتتاح مشروع تاج لايف ستايل في عمان بكلفة 151 مليون دينار.
وقال سلفيتي في مؤتمر صحفي عقده أمس، إن الافتتاح الرسمي لمشروع تاج لايف ستايل سيكون خلال الايام القليلة المقبلة، مشددا  على الدور الهام الذي سيلعبه المشروع في توفير فرص عمل للشباب الأردني إذ من المتوقع أن يؤمّن ما لا يقل عن 3000  ثلاثة آلاف فرصة عمل جديدة مما يسهم في تخفيض مشكلة البطالة في المملكة.
وأشار الى أن الشركة حصلت على قرض قيمته 60 مليون دينار من بنك الاسكان بالاضافة الى 6 بنوك محلية اخرى، والتمويل المتبقي عن طريق استثمار خارجي كشركة أملاك إنفست وشركة TM  إنفست وهما شركتان تابعتان لبنك الخير البحريني ، إضافةً إلى شركة السلام الدولية القطرية.
وأوضح أن الشركة رفعت رأسمالها من 75 مليون دينار أردني إلى 100 مليون دينار أردني بعد موافقة هيئة الأوراق المالية من خلال استقطاب شركاء استراتيجيين .
وذكر سلفيتي أن القيمة الدفترية لسهم الشركة تزيد عن 0,920 دينار وبذلك تفوق قيمة السهم السوقية بما يزيد عن 40%.
 وأكد السلفيتي أن انتقال TAJ  من مرحلة الإنشاء إلى مرحلة الافتتاح يعتبر نقلة نوعية للشركة  ، حيث كان في السابق مشروعاً عقارياً قيد الإنشاء ينظر إليه كمخاطرة إلى أن أصبح اليوم مشروعاً قائماً يتمتع بنسبة إشغال عالية من مستأجرين عالميين مما سوف يعود بالمنفعة على مساهميه بنسبة مخاطرة منخفضة إن لم تكن معدومة.
وأكد سلفيتي انه يتوقع أرباحاً تصاعدية لشركة التجمعات للمشاريع السياحية (الشركة المالكة لـTAJ Lifestyle) والتي تتداول بالسوق المالي الأردني تحت رمز TAJM وذلك نظراً إلى نسبة الأشغال الحالية في المشروع والتي تبلغ 80% من المساحة القابلة للتأجير والمتوقع أن تصل هذه النسبة خلال الأشهر القليلة القادمة إلى 95% مع استمرار وجود الطلب الهائل على المساحات القليلة المتبقية في المول.
ويقسم المول من حيث تصميمه الى طابق ال Level Market للخدمات السريعة ومنها فروع لثمانية بنوك عاملة في الأردن  ومتجر Smart Buy و Spinneys. إضافةً إلى Midas  للأثاث والإكسسوارات المنزلية وتشكيلة من متاجر لبيع الألبسة وألعاب الأطفال ومكتبة.
 أما القسم الثاني فهو طابق  الـ Fashion  One  و Fashion Two  وتحتوي على متاجر عالمية عريقة وجديدة في السوق الأردني منها H&M و Aishti والعديد من المتاجر الأخرى.
أما القسم الثالث والأخير فهو طابقان من التراسات المكشوفة والتي تحتوي على 16 دار سينما والتي تعد الأكبر في الأردن ، بالإضافة إلى متاجر للألبسة والمعدات الرياضية ومنها Addidas و Nike.       
 كما يضم هذا القسم أكبر تشكيلة من المطاعم في مكان واحد والتي تزيد عن 50 مطعما ومقها منها  Spice Safar و Pizza Express و PF Chang وهي أول فروع لها في الأردن، كما يضم المول مواقف سيارات تتسع لأكثر من 1500 سيارة.
ويقام المول على مساحة 150 ألف متر مربع كما سيكون معلماً هاماً في المملكة بجمعه ما بين التصميم المعماري الأنيق الفريد والخدمات المبتكرة والمتميزة ، وقد تم تصميم المركز من قبل مستشارين امريكيين بخبرة وسمعة عالمية من شركة    
.( F&A)   
وأضاف سلفيتي : «سيتسم التسوق في TAJ  برفاهية كاملة وشاملة لجميع أفراد الأسرة بأسلوب عصري ومتطور من خلال الخدمات المتنوعة التي يوفرها المول الذي يقدر عدد مرتاديه (7) ملايين زائر سنوياَ، أي ما يزيد عن (20) ألف زائر يومي.
وبين سلفيتي ان تصميم المول جاء وفقاً لأحدث المواصفات الخاصة كأحد أرقى مراكز التسوق على مستوى العالم بحيث تتوفر فيه جميع مستلزمات الحياة وكمالياتها، متضمناً تشكيلة واسعة من المحال التجارية والخدماتية بما في ذلك 16 دار سينما ومراكز التسلية الحديثة و50 مطعماً ومقهى، وأماكن اللعب الخاصة بالأطفال بالإضافة إلى السوبر ماركت. ويحتوي TAJ  على 190 متجراً ويضم أكبر تشكيلة من المرافق التجارية في الأردن ، وستكون ما نسبته 40% من المحلات التجارية في TAJ متواجدة للمرة الأولى على الإطلاق في السوق الأردني مما سيضفي على المول طابعاً خاصاً ومميزاً».
واجاب سلفيتي عن مدى المخاطر التي واجهت الشركة  خلال فترة انشاء المول ان كيفية تمويل المشروع وكيفية استقطاب المستأجرين المناسبين كانت من اهم الامور التي واجهت الشركة ، حيث قامت الشركة باحضار افضل المصممين وافضل المستشارين لدراسة كافة العروض المقدمة واختيار العرض الانسب.
ويعد TAJ Lifestyle بذلك أحد المشاريع العقارية الضخمة القليلة التي استمر العمل في استكمال بنائها وافتتاحها ليكون معلماً بارزاً في العاصمة عمّان بحيث يشكل مزيجاً فريداً يجمع بين روعة التصميم والهندسة المعمارية المتميزة وبين الخدمات المبتكرة وأسلوب تقديمها، ويتميز المشروع باحتوائه على خيارات وخدمات تناسب كافة المواطنين من كافة الأعمار.