عمان - فيصل ملكاوي وبترا - وصل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى عمان صباح اليوم الاثنين في زيارة رسمية تستغرق عدة ساعات يلتقي خلالها جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور.
وجرى لرئيس الوزراء العراقي استقبال رسمي في مطار ماركا العسكري، حيث كان في استقباله رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، وعزفت الموسيقى السلامين الملكي الأردني والجمهوري العراقي، واستعرض رئيسا الوزراء حرس الشرف الذي اصطف لتحية الضيف.
كما كان في الاستقبال وزير الصناعة والتجارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور حاتم الحلواني، ووزير الطاقة والثروة المعدنية وزير النقل المهندس علاء البطاينة، ووزير الزراعة احمد آل خطاب، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور نوفان العجارمة، ووزير الدولة لشؤون الإعلام وزير الثقافة سميح المعايطة وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين والسفير الأردني في العراق محمد القرعان واركان السفارة العراقية في عمان .
ويرافق رئيس الوزراء العراقي وزراء النفط عبدالكريم باهض، والنقل هادي العامري، والتجارة خير الله بابكر، والزراعة عز الدين الدولة، وعدد من كبار المسؤولين.
واكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي وزير الثقافة سميح المعايطة اهمية الزيارة ، مشيرا الى ان المباحثات الاردنية العراقية ستتناول كافة اوجه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات.
واكد الحرص على العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين والارادة المشتركة لتطويرها في كافة المجالات.
ويرى المراقبون ان هذه الزيارة تحظى باهمية خاصة سواء على مستوى العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها الى جانب البحث في القضايا الاقيلمية ذات الاهتمام المشترك.