عمان -بترا - أطلقت شركة «أويسيس 500 المعنية بتمويل واحتضان المشاريع الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا معسكرها التدريبي السادس عشر للشركات الناشئة، بالتعاون مع السفارة البريطانية في عمان. ويمثل المعسكر التدريبي المرحلة الأولى من برنامج تمويل «أويسيس 500 كما أنه يوفر فرصة للمشاركين للتأهل من أجل الحصول على تمويل لبدء المراحل الأولى لمشاريعهم. وقد استلمت الشركة 287 طلباً للمشاركة في المعسكر التدريبي السادس عشر عبر الإنترنت، تم اختيار 81 شركة ناشئة للمشاركة في المعسكر.
ويشارك في هذا المعسكر التدريبي السادس عشر 59 شركة ناشئة، من خلال عرض أفكارهم الريادية التي غطت مجموعة واسعة من المجالات التي تتضمن التجارة الإلكترونية والخدمات على شبكة الإنترنت إضافة إلى تطبيقات الهواتف الخلوية والمحتوى الرقمي.
وقال رئيس مجلس الإدارة لشركة «أويسيس 500 ونائب الرئيس التنفيذي لشركة ياهو العالمية سابقاً الدكتور أسامة فياض ان المعسكر التدريبي كشف عن عدد من الأفكار الريادية الجديدة التي نثق بأنها ستؤثر بكل إيجابية على الاقتصاد الوطني وستعزز من مكانة الأردن كمركز إقليمي للرياديين، كما شهد هذا المعسكر مشاركات من عدة محافظات إلى جانب مشاركات من العاصمة عمان. من جهته قال السفير البريطاني في عمان بيتر ميليت انني اقدر جهود شركة «أويسيس 500  -في دعم الشركات الناشئة والأفكار الجديدة لتنمو وتتحول إلى فرص عمل للشباب الأردني ويسعدنا أن نسهم في دعم المعسكرات التدريبية في عمان وإربد ضمن برنامج الشراكة العربي البريطاني.»