عمان- محمد جميل خضربحفل موسيقي غنائي يقام في السابعة والنصف من مساء اليوم (الاثنين 23/4/2012) في قاعة حليم السلفيتي في بنك الاتحاد، يعلن المعهد الوطني للموسيقى التابع لمؤسسة الملك الحسين عن إطلاق جوقته الغنائية التي تحمل اسم «كورال عمون».
بهذه الخطوة يضيف المعهد الوطني للموسيقى إلى المشهد الثقافي الموسيقي الأردني فرقة جديدة إلى جانب أوركسترا عمان السيمفوني وفرقة عمان للموسيقى العربية وفرقة عمان سيمفونيتا ومجموعات عمان لموسيقى الصالة.
يشرف على «كورال عمون» المتكوّن من 20 مؤدياً ومؤدية، الفنان الشاب ريبال الخضري الذي انضم مطلع العام الدراسي الحالي إلى هيئة التدريس في المعهد الوطني للموسيقى. وهو خريج المعهد العالي للموسيقى بدمشق وحائز على الجائزة الأولى كأفضل صوت غنائي في مسابقة الأصوات الجميلة التي أقيمت في لبنان سنة 2010.
يرافق «كورال عمون» أربعة عازفين هم: مؤيد عبده موسى على الكمان، هشام حدرب على الإيقاع، كرم شكور على البيانو وبمشاركة عازف الإيقاع المعروف محمد طه. يتضمن برنامج الأمسية: هالأسمر اللون، الحلوة دي، لاموني اللي غارو مني، كلمة حلوة، فيرزويات رحبانية، يا طير يا طاير، صغيرون، سبع جبال، وصلة دينية.
الجديد في جوقة «كورال عمون» الغنائية، أنها، وبحسب مدير المعهد الوطني للموسيقى د. كفاح فاخوري، تؤدي الأعمال الغنائية العربية «بتعدد صوتي وفق مفهوم الكورال الغربي، إضافة إلى غناء جماعي غير مصاحب بآلات موسيقية. في حين يتولى الجوق الغنائي المصاحب لفرقة عمان للموسيقى العربية الغناء العربي التقليدي بما يحفظ التراث ويبقيه حياً في الذاكرة المحلية».