عمان - الرأي - إعتمدت  شركة زارا للاستثمار  القابضة نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية في فندق موفنبيك - البحر الميت و موفنبيك? تالا بي لتكون الشركة الوحيدة في المنطقة التي تعتمد نظام التسخين الشمسي الصديق للبيئة ذا المستوى العالي في منشأتيها في نفس الوقت بشكل يسهم في تقليل التكاليف التشغيلية وحماية البيئة.
وسيتم تصميم وتركيب هذين النظامين من قبل شركة ميلينيوم لصناعة الطاقة الشركة الرائدة إقليمياً في مجال تزويد حلول الطاقة الشمسية  حيث ستزود هذه المرافق ب 90,000 لتر من الماء الساخن يوميا لتخدم 800 غرفة في كلا الفندقين.
وسيتم دمج هذين النظامين مع نظام التسخين الحالي ليكون داعما لهما في حال عدم كفاية الطاقة الشميسة وسوف يتم استخدام مساحة 1000 متر مربع في فندق موفينبيك تالا بي  و 700 متر مربع في فندق موفينبيك ? البحر الميت لغايات تركيب اللواقط الشمسية. ومن المتوقع ان يتم استعادة تكلفة النظام من التوفير باقل من اربع سنوات ويبلغ عمره الافتراضي  25 عاما.
وقال احمد جمجوم المدير المالي لشركة زارا للاستثمار(القابضة) "أن نظام التسخين الشمسي سيوفر في التكاليف التشغيلية لحاجتنا من المياه الساخنة عن طريق استخدام الطاقة الشمسية التي تتميز بانها متاحة ومجانية"
وقال أنس الريماوي رئيس مجلس إدارة شركة ميلينيوم لصناعة الطاقة أن شركة زارا أجرت عملية تقييم للعروض المطروحة أمامها بحرص شديد آخذة بعين الاعتبار مصلحة عملائها وأهمية المحافظة على البيئة".