عمان - محمد حوامدة - أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهل المجالي عن توقيع الحكومة الأسبوع المقبل مع 4 بنوك محلية، لتمويل مبادرة سكن كريم لعيش كريم.
وأكد خلال مشاركته في ندوة استضافها مركز الرأي للدراسات أمس بعنوان مشروع سكن كريم لعيش كريم، وأداء ومشروعات وزارة الأشغال العامة والإسكان، أن الحكومة انتهت من إدخال بيانات 200 ألف طلب من المواطنين الراغبين بالحصول على شقق ضمن المبادرة، إلى الكمبيوتر، تمهيدا لإصدار قائمة بالمؤهلين خلال الفترة المقبلة.
وبين المهندس المجالي أن اختيار قائمة المؤهلين سيتم وفق علامات ومعايير، تحدد المؤهل من غير المؤهل في الحصول على شقق المبادرة.
وجدد وزير الأشغال العامة والإسكان التأكيد على أهمية المبادرة في تأمين السكن الملائم لذوي الدخل المنخفض، مشيرا إلى أنه لا يمكن توفير متطلبات كل فرد من الأفراد الراغبين بامتلاك السكن في المبادرة، لكن الحكومة ستتمكن من توفير 80%-90% من رغبات الأفراد.
ولفت إلى أن مواصفات المنازل من حيث المساحات، والتصميم، يفي بالمتطلبات التي يحتاجها المواطن في سكنه، سواء من حيث عدد غرف النوم، أو المنافع في المنزل الواحد.
وكشف المجالي عن نية الحكومة إنشاء جامعة في منطقة المعراض الواقعة ما بين محافظتي جرش وعجلون، إلى جانب مستشفى عسكري يلبي احتياجات هاتين المحافظتين الصحية.
كما أعلن خلال الندوة عن قرب انتهاء أعمال التصليح على طريق عمان - جرش، الذي جرى تحويل السير عنه عبر تحويلة من خلف مخيم البقعة، وقال أن الطريق سيفتتح خلال أسبوع، وقبل 3 أشهر من الفترة المحددة.