عمان-عالم القضاة - بسط امس الاهلي نفوذه فوق سجل كأس الاردن لكرة اليد بطولة نظمي السعيد عندما تغلب على الحسين 36/32 في لقاء جرى في قاعة قصر الرياضة، ليظفر باللقب للمرة الثامنه منذ انطلاق البطولة عام 1984 وهي النسبة الاعلى في سجل البطولة .
الابيض الذي احتفظ بالكأس للمرة الثانية على التوالي، استطاع ان يسحب البساط من تحت اقدام الحسين الذي تقدم طيلة فترات الشوط الاول بل وانهاه لصالحة 17/15، حيث كان للنهج الدفاعي الذي مارسه الاهلي بالحصة الثانية الدور الابرز في سحب البساط قبل ان يقوم مهاجميه بتنفيذ دورهم على اكمل وجه، ليتقدموا بفارق كبير قبل ان يفوزا في اللقاء ويثبتوا سلطتهم بالفوز على الحسين.
وعقب نهاية اللقاء واثناء خروج لاعبي الحسين لغرف الغيار قام لاعبه سالم معابرة بالتعبير عن حزنه بالخسارة بتصرفات غير مسؤولة،الامر الذي ادى بعدها الى حدوث خلاف بينه وبين زميله محمد طلال استدعى من رجال الامن الفصل بينهما قبل نشوب خلاف حاد، كما رفض لاعبي الفريق الصعود للمنصة لتسلم الميداليات الفضية.
وفي ختام اللقاء قام د.ساري حمدان، النائب الاول لرئيسة الاتحاد، بتسليم الاهلي كأس البطولة والميداليات الذهبية، وتسلم الحسين ميداليات المركز الثاني.
******
لم يعط الحسين فرصة للأهلي لترتيب أوراقه بعد ان باغته بهجوم سريع ومنوّع منحه السيطرة على الأجواء، بل والتقدم بالنتيجة.
الحسين استفاد كثيرا من سرعة تنفيذ ألعابه والتي أتت أكلها مبكرا، حيث كان لتبادل يزن الطعاني، مهند المنسي وطارق المنسي للكرات بحركة سريعة ودقيقة اثرا في احداث ثغرات واضحة في دفاع الأبيض، نجحوا من خلالها في اصابة مرمى خالد ابراهيم، وأضفت طلعات ايهاب الشريف ومحمد طلال عبر الأجنحة واندفاع سالم معابرة من الدائرة، أضفت ميزة في تنفيذ هجوم الفريق بشكل ناجح ليتقدم بفارق وصل الى خمسة أهداف 9/4.
الأهلي حافظ على اتزان ادائه، رغم شعوره بخلل في خطه الخلفي، في البداية حاول احمد عبدالكريم وابراهيم حلمي ومحمود ياغي ان يحدوا من خطورة مهند والمنسي والطعاني قبل ان يواصل الفريق اندفاعه للأمام في محاولة لادراك التعادل، وكاد ان يقترب من تحقيق ما يصبو اليه بعدما استطاع لاعبوه ان يتخلصوا من عقدة حارسه عمر عبابنه بفضل التسديد الناجح لثلاثي الخط الخلفي وعبدالرحمن العقرباوي على الدائرة، فيما قام احمد ابو السندس وسامر جرار والمعتق عاطف عبدالقادر بجهود اثمرت عن تقليص الفارق لهدف 12/13 ، لكن الحسين وعبر انطلاقات عامر عبابنه وطلال ومعابره عاد ليتقدم وينهي الشوط لصالحه.
****** اعاد الاهلي اللقاء الى نقطة البداية مبكرا عندما نجح بتحقيق التعادل لاول مرة 18/18 قبل ان يتسلم الدفة ويتقدم...
العقرباوي ومن خلال انسجامه مع عبدالكريم استطاع ان يلدغ شباك الحارس البديل احمد عبدالرؤوف، ومن ثم وسع الابيض نطاق هجومه.. ياغي نجح في مركزه الجديد في الجهة اليسرى من التسجيل، كذلك فعل ابراهيم حلمي وعبدالكريم من الخط الخلفي ليبتعد الفريق بالنتيجة ويتقدم بفارق ستة اهداف 27/21.
محاولات الحسين الهجومية تضاءلت بعدما وقع مهند وطارق تحت الرقابة، بل ان انتاجية يزن والشريف وطلال ومعابره قلت بصورة ملحوظة، الا من تسديدات ناجحة للمعابرة.
اللقاء في النصف الثاني من الحصة الثانية انفتح خاصة من قبل الحسين الذي خسر جهود لاعبه طارق المنسي لخروجه بالبطاقة الحمراء لسوء السلوك... الاهلي وعبر تشكيلته شن هجمات متنوعة وسريعة شارك فيها الحارس خالد الذي كان يمرر الكرات الطويلة للاعبين والتي انتهت لأهداف، ولم تجد تطلعات الاصفر الذي أشرك آية الله الروسان وايمن الصباحين في ادراك منافسه ليفوز الأهلي بالنهاية 36/32.
ادار المباراة الدولي عبد الكريم والقاري حرزالله.