الرمثا - الرأي - فاز امس الحسين على مستضيفه اتحاد الرمثا 3 ر 2 في مباراة ودية جرت على ملعب الامير هاشم بالرمثا في اطار استعداد الفريقين للاستحقاقات القادمة.
سجل للحسين ابراهيم الرياحنه ، عمر عثامنه و محمد بلص ، وسجل للاتحاد مراد ذيابات و ناصر ارشيدات .

مجمع رياضة السيارات
يؤجل الجولة الاولى للسرعة

عمان - الرأي- قرر مجمع رياضة السيارات في مأدبا تأجيل اقامة الجولة الأولى لبطولة نجوم الأردن للسرعة والتحدي المقرره الجمعة المقبلة لتقام في لرابع من نيسان المقبل . وذكر احمد جنكات مسئول مكتب الارتباط في المجمع أن تأجيل الحدث جاء لمصلحة المتسابقين الأردنيين ليتسنى لهم تجهيز سياراتهم على أكمل وجه وذلك بعد أن وجه المجمع دعوة رسمية لاستقطاب ثلاثة أبطال من نجوم سوريا سيتم إعلان أسمائهم يوم غد بعد إغلاق باب التسجيل للحدث. كما تم توزيع النظام الخاص بالبطولة على المتسابقين والذي قامت اللجنة بإعداده بطريقة ترضي جميع المتسابقين وأيضا برنامج موسم 2008 .

الهاشمية تنسحب امام الاردنية
فـي دوري الجامعات لكرة اليد

عمان - الرأي - انسحب فريق الجامعة الهاشمية لكرة اليد امام نظيره الاردنية في المباراة التي جرت في قاعة العلوم التطبيقية في دوري الجامعات ضمن منافسات المجموعة الاولى.
وجاء الانسحاب والنتيجة تشير الى تقدم الاردنية 31ر20 قبل النهاية بست دقائق، وذلك احتجاجا من الهاشمية على التحكيم.
وفي مباراة اخرى، حققت العلوم التطبيقية فوزا كبيرا على ضيفها ال البيت بنتيجة 40ر22، في حين تغلبت العلوم والتكنولوجيا على اليرموك 37ر25، وفازت فيلادلفيا على البلقاء التطبيقية 38ر27. وعل صعيد متصل قرر فريق جامعة اربد الاهلية الانسحاب من المشاركة، لتقرر اللجنة الفنية للاتحاد الرياضي الجامعي ضم جامعة الزرقاء الاهلية لفرق المجموعة الرابعة مع اليرموك والتكنولوجيا، لتقتصر المجموعة الثانية على فيلادلفيا والبلقاء التطبيقية ومؤته.

نهائي بطولة الفئات
العمرية للريشة .. اليوم

عمان - الرأي - يقام عند الخامسة مساء اليوم نهائي بطولة الفئات العمرية للريشة الطائرة في المدارس العربية النموذجية برعاية رجل الاعمال عمر خليل حامد.
نهائي الشباب (ت 19) يجمع محمد ابراهيم وعدنان عبد الله وكلاهما من جرش، ونهائي الناشئات (ت 16) بين لنا عصام (ماحص) امل علي (مدينة الامير محمد) كما سيتم تتويج الفائزين بفئة الرجال، النساء، الشابات، الناشئين، الاشبال والزهرات.

الظليل بطلة خماسي كرة
القدم لتربية الزرقاء الثانية

عمان - الرأي - فازت مدرسة الظليل الثانوية للبنين بلقب بطولة تربية الزرقاء الثانية لخماسي كرة القدم، فيما حلت مدرسة علي بن الحسين بالمركز الثاني. ووفق محمد شموط رئيس قسم الاعلام، فان البطولة التي اقيمت احتفالا بعيد ميلاتد القائد جرت منافساتها على ملعب مدرسة السخنة الاساسية بمشاركة عشر مدارس، وقام د. اسعد مصطفى مدير الشؤون التعليمية والفنية مندوبا عن مدير التربية والتعليم بتتويج الفرق الفائزة في البطولة التي اشرف عليها قسم النشاطات التربوية.

جامعة العلوم والتكنولوجيا
تستعرض انجازاتها الرياضية

الرمثا - ايهاب الشقران
اعلن عميد شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور حسين اللبون، ان الجامعة ستشارك في البطولة الاسيوية بكرة الطاولة التي تقام في منجوليا نيسان المقبل.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اللبون في الجامعة واستعرض خلاله الانجازات التي تحققت في الميادين الرياضية، ومن اهمها حصول منتخب الجامعة لكرة القدم على المركز الاول في بطولة الجامعات الشتوية التي جرت في العقبة وكذلك المركز الاول في كرة الطاولة.
كما اكد عميد شؤون الطلبة ان الاعلام نقل الصورة الحضارية للجامعات الى المجتمع المحلي، مشيرا الى وصول المنشآت الرياضية التي انشاتها الجامعة الى المراحل الاخيرة، حيث تم تجهيز القاعة الرياضة بسعة 7200م وزرع ارضية الملعب بالعشب الاصطناعي وجاري العمل على انشاء مسبح نصف اولمبي وملعبي اسكواش ويتوقع الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالي.
واحتفالا بذكرى معركة الكرامة بين اللبون ان العمادة تنظم يوم غد سباقا للضاحية ينطلق من منطقة الكرامة وينتهي في المخيم الكشفي برعاية رئيس الجامعة وبمشاركة 130 متسابق ومتسابقة، وتبلغ مسافته 10كم للذكور و4 للاناث.

صغار الرياضي ببطولة فرنسا بكرة السلة

عمان - الرأي - يشارك فريق النادي الرياضي لسلة الصغار ببطولة يورو باسيه الدولية للناشئين بفرنسا مواليد 95 بمشاركة (30) فريقاً من اندية اوروبا وافريقيا وآسيا.
ويلتقي م. طارق الزعبي رئيس اتحاد كرة السلة في مقر الاتحاد مساء اليوم الوفد الذي تشكل برئاسة فادي الصباح رئيساً ويضم المدرب نعيم ابو صاع، والحكم محمد برهومة واللاعبين ياسر تشكلاكس، عيسى الاشقر، طلال صنوبر، عمر وهبة، بشر الطباع، نزار دروزة، فارس طيان، يوسف شحاتيت، ستيفن ويلكس، حازم علقم، محمد القهيوي، وايراس مجدوبة، بحسب ما ذكره م. نبيل ابو عطا امين السر العام للاتحاد.

 

شباب الحسين
يواجه الكرمل
بطائرة ت (18) .. اليوم

عمان - الرأي - يلتقي عند الرابعة مساء اليوم بقاعة قصر الرياضة شباب الحسين مع الكرمل ضمن بطولة ت (18) بالكرة الطائرة.
شباب الحسين يحتل المركز الثاني (7) نقاط والكرمل بالمركز الخامس والاخير برصيد (4) نقاط.

نادي مؤتة
يحتفي بالكرامة

الكرك - محمد الطراونة

اقام نادي مؤتة امس الاول احتفالاً بيوم الكرامة اشتمل على قصائد شعرية وعروض رياضية.
وتخلل الحفل كلمات لراعي الاحتفال رجل الاعمال موسى الصرايرة، ولرئيس النادي عماد الصرايرة،وسلم في ختامه الصرايرة الجوائز التقديرية لمستحقيها للفائزين بالبطولات الرياضية والتي جاءت نتائجها بفوز اسامة الصرايرة بالمركز الاول لبطولة البلياردو وفوز زيد الصرايرة ببطولة كرة الطاولة .
واشرف على سير المنافسات محمد مدالله الصرايرة الناطق الاعلامي للنادي الذي باشر تدريباته لجميع الفئات بالكيك بوكسينج بقيادة مدربهم الدولي وحيد البطوش.

 

مشاركة واسعة
فـي بطولة
المملكة للناشئين بالكراتيه اليوم

عمان - الرأي - يشارك 470 لاعباً ولاعبة في بطولة المملكة للناشئين والناشئات للكراتيه التي ستقام يومي الجمعة والسبت 28 و29 آذار الجاري في قاعة مركز الامير راشد بن الحسن بمدينة الحسين للشباب. المهندس معين الفاعوري رئيس الاتحاد الذي افضى بالخبر، اضاف ان ذلك جاء في ختام التسجيل يوم امس في مقر الاتحاد بإشراف لجنة البطولات التي يرأسها مصطفى الفاعوري وعضوية رفيق ابو لحية، فيما ستجري القرعة عند الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم الاحد في مقر الاتحاد.

تواصل بطولة
كرة الطاولة العسكريــــــة

عمان - الرأي - تواصلت في قاعة اليرموك بمدينة الحسين للشباب امس بطولة القوات المسلحة بكرة الطاولة لموسم 2008.
ووفق النقيب ابراهيم الدعجة الناطق الاعلامي للاتحاد الرياضي العسكري، فازت الفرقة الثالثة على سلاح الجو 3/،2، فيما فازت المنطقة الشرقية على المنطقة الوسطى 3/1. وتغلبت المنطقة الشمالية على المنطقة الجنوبية 3/0.
وتجري اليوم بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً ثلاث لقاءات تجمع الفرقة الثالثة مع المنطقة الشرقية، سلاح الجو مع المنطقة الشمالية، والمنطقة الوسطى مع المنطقة الجنوبية.

 

منصور: عقد الترك
يستمر مع الجزيرة حتى
نهاية الموسم القادم

عمان - الرأي - ابدى رئيس نادي الجزيرة سمير منصور ارتياحه لاسباب وحجم عمل مدرب فريق كرة القدم عيسى الترك الذي اخذت بصماته بالظهور على اداء الفريق الذي بات يقدم عروضا طيبة.
وقال منصور في تصريح لـ   الرأي   ان عقد الترك يستمر حتى نهاية الموسم القادم وان الجزيرة يطمح لاحراز نتائج طيبة تحت اشرافه.
واكد ان الجزيرة لم يفاوض او يجري اتصالات مع أي مدرب عربي او اجنبي.

تأجيل بطولة
الاندية الشتوية للسباحة

عمان - الرأي - قرر اتحاد السباحة خلال جلسته امس تأجيل بطولة الاندية الشتوية المقرر ان تنطلق غدا.
وبحسب جاكلين خوري رئيس الاتحاد، سيتم لاحقا تحديد موعد جديد للبطولة مع اصدار برنامجها وتعليماتها الفنية.

السليتي رئيساً لنادي
النهضة للتحديات الخاصة

اربد - الرأي - فاز امس د. فراس السليتي برئاسة نادي النهضة للتحديات الخاصة بعد ان جمع 61 صوتاً خلال انتخابات الهيئة العامة التي جرت في مقر النادي.
السليتي تفوق على منافسه الوحيد عبدالله الملالحة الذي حصل على (35) صوت، فيما استكملت انتخابات اعضاء الهيئة الادارية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية ونوافيكم بتفاصيلها غد.

الاردن وتركمانستان
على شبكة art

عمان - ألرأي - تقوم شبكة راديو وتلفزيون العرب art ببث مباراة الاردن وتركمانستان مباشرة ضمن تصفيات كأس العالم اعتبارا من الواحدة والنصف بعد الظهر بتوقيت عمان من عشق اباد
وسيتولى الاستوديو التحليلي قبل المباراة تسليط الضوء على استعدادات المنتخبين واستضافة عدد من المدربين من بينهم عيسى الترك المدرب السابق للمنتخب الوطني واللاعب الدولي السابق خالد الزعبي ويتولى التعليق على المباراة الزميل محمد المعيدي .
كما ستبث   اّ ر ت    اليوم عبر قنواتها الرياضية ابرع مباريات اخرى ضمن تصفيات كأس العالم وهي السعودية واوزبكستان في طشقند ، سلطنة عمان وتايلاند في بانكوك ، البحرين واليابان في المنامة ، الكويت وايران في الكويت اضافة الى المباراة الودية بين البرازيل والسويد .

المخضرم باري ينضم
من جديد لسلة
سان أنطونيو سبيرز

لوس أنجليس - (د ب أ) - عاد اللاعب المخضرم برنت باري إلى صفوف فريقه السابق سان أنطونيو سبيرز بدوري كرة السلة الامريكي للمحترفين. ووقع باري على عقد جديد مع فريقه السابق حامل لقب دوري السلة الامريكي أمس، بعد شهر واحد فقط من انتقال اللاعب لفريق سياتل سوبرسونيكس.
وكان باري قد انتقل مع زميله فرانسيسكو إليون إلى جانب بطاقة اختيار لاحد اللاعبين في الدور الاول من موسم 2009 إلى سونيكس في 20 شباط الماضي مقابل حصول سبرز على اللاعب كيرت توماس من الفريق الاخر.
وبعد يوم واحد فقط من إبرام الصفقة ، تنازل سونيكس عن حقه في باري. ولكن اللاعب اضطر للانتظار 30 يوما آخرين قبل أن يوقع عقدا جديدا مع سبرز الذي ساعده باري على إحراز لقب دوري السلة الاميركي مرتين خلال المواسم الثلاثة الاخيرة.