عمان- الرأي- تنطلق في الثاني عشر من الشهر الجاري في العقبة مسابقة انتاج الفيلم الاول المسيرة ... معا الى الامام .
ويشارك في المسيرة عدد من النجوم العرب، ومنهم: المخرج خالد يوسف، الفنانة منة شلبي، ورئيس قطاع الانتاج في روتانا ايمن الحلواني، و المنتج جمال مروان و الفنان محمود قابيل، و الفنانة نيكول سابا، و الفنانة مايا نصري، و الفنانة الاردنية رانيا الكردي، و الفنان الاردني عمر العبدلات.
وتكرم المسيرة هذا العام الفنانين الاردنيين نبيل المشيني و زهير النوباني لعطائهم الكبير للفن الاردني، المسيرة بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة و الهيئة الملكية للافلام و وزارة الثقافة .
و قالت رئيسة المسيرة المخرجة غادة سابا ان: المسيرة هذا العام كانت تواصلت من الشهر الاول من السنة بعقد ورشة عمل مع المخرج المصري خيري بشارة، كما عقد الملتقى، الذي رعاه مندوبا عن سمو الاميرة ريم العلي مدير هيئة منطقة العقبة الاقتصادية عقل بلتاجي و استمر لثلاثة ايام ،وناقش بمشاركة عدد من الهيئات الفنية والمنتجين و المخرجين و الموزعين من انحاء العالم و من التلفزيونات الاوروبية و العالمية مشاكل الانتاج.
وكانت المسيرة حسب سابا فتحت باب الاشتراك في مسابقة انتاج الفيلم الاول للشباب الاردني مطلع الشهر الماضي، وما تزال تستقبل طلبات الاشتراك حتى 18الجاري.
واوضحت سابا ان مواضيع المسابقة هذا العام هي للفيلم الروائي حول قضايا المرأة و الطفل ، مشكلات الشباب، وتاريخ الاردن حضارة، منعطفات ، تحولات ، مشكلات الشباب ، احداث عمان 2005 .
وكانت المخرجة غادة سابا عقدت ورشة عمل مع شباب كلية العقبة الجامعية في الاخراج التلفزيوني و تقديم المشروع مع اكثر من 30 طالبا .
وكانت المسيرة الاولى انطلقت العام 2005 من الساحة الهاشمية الى امانة عمان مشيرة الى ان اختيار المسابقة لمدينة لعقبة المدينة السياحية لحيوية المدينة التي تحتضن الاقتصاد و التنمية، مشيرة الى ان لجان تحكيم لهذا العام هم: المخرج المصري خيري بشارة و المخرج خالد يوسف و المخرج رائد انضوني و المخرج هشام بزري الاعلامية دانة صياغ و الاعلامي موسى برهومة و المخرج ناصر عمر و محمد هاشم مدير مهرجان بيروت الدولي للافلام الوثائقية .