عمان ـ غازي القصاص- تباشر منتخباتنا الوطنية لكرة الطاولة اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء يوم غد الاثنين تدريباتها بقاعة مؤتة في مدينة الحسين للشباب استعدادا للاستحقاقات القادمة.
وكان اتحاد اللعبة قد التقى مساء امس السبت في مقره مع لاعبي المنتخبات الوطنية للمباشرة في التدريب باشراف الجهاز الفني الذي يضم الصربي زوران وغزال هاشم ومروان ضياء.
واشاد د. عصمت الكردي نائب رئيس اتحاد كرة الطاولة في بداية الاجتماع بالجهود التي بذلها اللاعبون خلال الفترة الماضية، مؤكدا بأن الاتحاد لن يأل جهدا لتطوير اللاعبين ليحققوا نتائج متقدمة في البطولة العربية التي ستقام في العاصمة اليمنية صنعاء خلال شهر آب القادم.
وشدد على ان الاتحاد سيذلل العقبات التي تعترض انتظام اللاعبين في التدريبات، مشيرا الى ان الجهاز التدريبي متفرغ ويمكنه برمجة تدريبات بعض اللاعبين في الاوقات التي لا تتعارض مع التزاماتهم الدراسية الوظيفية.
من جانبه قال عبدالعزيز رضا رئيس لجنة المنتخبات ان المشاركة في بطولة العالم المقبلة التي ستقام خلال شهر نيسان القادم في المانيا ستكون محطة اعداد للمشاركة في البطولة العربية في اليمن خلال الصيف القادم.
وكشف النقاب عن تلقي الاتحاد دعوة لمشاركة لاعب ولاعبة من فئة 15 - 17 سنة في المعسكر التدريبي الذي سيقام في قطر العام القادم.
لاعبا المنتخب الوطني يزن باكير واحمد زهران قدما اعتذارهما عن الالتحاق بالتدريبات حتى نهاية شهر حزيران القادم لالتزامهما بدراسة الثانوية العامة.
حضر اجتماع امس من اللاعبين واللاعبات الذين تمت دعوتهم للمنتخبات الوطنية كل من: يزن باكير، براء ابو غنمي، احمد زهران، خليل باكير، هديل السيد، تتيانا النجار وياسمين السيد من نادي مدينة الحسين للشباب، دينا مسنات، زيد يوسف اسعد وشقيقته سوار من الارثوذكسي، راشد المومني، براء ابو غنمي وغدير عواد من نادي عمان، مصطفى رضا، اياد مكناي والاشقاءعدي، زياد وعمار عزيز من الجزيرة، طارق الزعبي، لطفي البوريني ويزن ياسين من اليرموك.
من ناحية أخرى أصدر الاتحاد الدولي امس التصنيف الجديد لشهر كانون اول حيث جاء الاردن بالمركز (47) في التصنيف العالمي لمنتخبات النساء وهو افضل مركز للعرب وجاء بالمركز (80) في تصنيف فرق الرجال فيما كانت مصر افضل دولة عربية حيث حلت بالمركز (30).
التصنيف الجديد شهد تحسنا في ارقام بعض لاعبينا وتراجع آخرين، ففي فئة ت (18) تقدم زيد شعبان للمركز (279) بعد ان كان بالمركز (285) وتراجعت زينة شعبان للمركز (51) بعد ان كانت بالمركز (49).
وفي فئة ت (21) تقدم زيد للمركز (491) بعد ان كان بالمركز (494) وتراجعت زينة للمركز (117) بعد ان كانت بالمركز (114).
وفي فئة الرجال تقدم زيد الى المركز (990) بعد ان كان بالمركز (999) وتراجع مصطفى رضا من (597) الى (608) وتراجع اياد مكناي من (600) الى (611) وتراجع راشد المومني من (708) الى (718) وتراجع سلامة محفوظ من (778) الى (789).
وفي فئة النساء تقدمت تتيانا النجار الى المركز (374) بعد ان كانت بالمركز (376) وتراجعت زينة شعبان من (275) الى (278) وتقدمت هديل عواد الى المركز (677) بعد ان كانت بالمركز (692).