عمّان - حنين الجعفري

«بودكاست WCL» مشروع لشابات وهو عبارة عن منصة على مواقع التواصل الاجتماعي يشمل مواضيع عديدة تهم المجتمع والمرأة بحسب أصحاب الفكرة الصيدلانية وأخصائية الطفولة المبكرة شذى محمود والصيدلانية آلاء كزكز.

وتروي شذى محمود الفكرة من البودكاست وهو اختصار لقيادات المجتمع النسائي، فتقول: كانت الفكرة في البداية هي انشاء تطبيق راديو على الأجهزة الإلكترونية كفكرة أولى، بهدف إيصال صوتي لأكبر عدد من الناس في مواضيع التربية ومواضيع أخرى تهم المرأة من كل النواحي.

وتتابع تواصلت مع الاء كزكز وهي صيدلانية وناشطة على السوشال ميديا من ثم تواصلنا مع هديل شحادة مختصة وخبيرة في مجال السوشال ميديا وقررنا أن نحول الفكرة لبودكاست وهو «محتوى صوتي على الإنترنت» كفكرة جديدة متداولة حول العالم لتكون اسهل واوسع انتشارا.

آلاء تشير الى الهدف من البودكست فتقول هدفنا ان ندعم المرأة العربية بكافة المجالات فلذلك قمنا بضم عدد من سيدات المجتمع الرياديات والمؤثرات من العالم لنوصل رسالتنا بطريقة اسرع، ولندعم المرأة العربية ولتمكينها وايصال صوتها بكافة المجالات تحت مظلة واحدة.

وتتابع بدأنا في التنسيق والترتيب مع سيدات رياديات لنبدأ بالخطوة الأولى تم اختيارهم بعد اجتياز أول مرحلة من اختبار الصوت واختبار المحتوى المقدم للجمهور، ومنهم رانية القدسي بودكاست مستقبلك بايدك ويسرى الدجاني بودكاست مع يسرى وسحر دجاني بودكاست الصحة والجمال وعلياء العنبر بودكاست طور شغلك ورنا معطي بودكاست dose صحة، وزهية الصالح بودكاست مبادرة متحسس ولكن مش محروم.

بالإضافة إلى ماجدة الجلاد بودكاست حكايات، ود. ماجدة ولينا بسيسو بودكاست فن أن تكوني امرأة قوية، ولانا القطان بودكاست بصمات إيجابية، وراما مجدلاوي بودكاست حكاية أنثى، وبتول نعيرات بودكاست رايق في زمن مضغوط، ورهام غانم بودكاست جيل، وسارة بودكاست إنت والإدارة، ودعاء حايك بودكاست احتياجات خاصة، وبسمة كزكز بودكاست موسيقي، وسارة أبو كرش بودكاست من الآخر، ودعاء سلامة بودكاست فوق السطر، وهديل شحادة بودكاست سوشال ماما، وشذى محمود بودكاست كبسولة تربية، وآلاء كزكز بودكاست جرعة امومة.

ويطمح فريق بودكاست WCL إلى ضم الإنجازات للسيدات وأن يصبح جزءا من يوميات كل امرأة عربية، فطموحهن ليس فقط لنساء المجتمع الأردني، بل لكل نساء العالم العربي!