عمان - الرأي

اطمأن ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية على أوضاع اللجنة البارالمبية الأردنية وكوادرها ولاعبيها في ظل جائحة كورونا التي ألقت بظلالها السلبية على العالم وأعرب عن اعتزازه بتجربة الأردن المتميزة في التعامل مع الجائحة والإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة لمواجهتها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية ا.د حسين أبو الرز بحضور الأمين العام للجنة مها البرغوثي بواسطة الاتصال المرئي.

وعرض أبو الرز الاجراءات التي اتخذتها اللجنة البارالمبية على صعيد صحة اللاعبين ووقايتهم وكذلك تدريباتهم وأوضح أن العمل سار ضمن اتجاهين؛ الأول الالتزام بتعليمات وزارة الصحة واللجنة الأولمبية الخاصة بالاجراءات الوقائية من الفيروس، والثاني فيما يختص بتواصل تدريب اللاعبين الذين تم تزويدهم بادوات التدريب ومتابعتهم عن بعد بواسطة مدربيهم منذ بداية الجائحة ثم عودتهم جزئياً الى التدريب في اللجنة ضمن الحدود التي سمحت بها تعليمات الوقاية الصحية.

وبين أبو الرز أن الفرصة متاحة لاستثمار الظروف لعقد دورات عن بعد لإعداد وترقية المدربين والحكام والمصنفين في مختلف الألعاب.

وأوضح العصيمي أن البحرين تستعد لاستضافة دورة الالعاب البارالمبية للناشئين 2021 ودورة ألعاب غرب آسيا الثالثة، وبين أن الصين تستعد لاستضافة الدورة البارالمبية الآسيوية، واطمأن على استعدادت الأردن للمشاركة في هذه الفعاليات التي ستعقب دورة بارالمبيك طوكيو 2021.