عمان - غازي القصاص

ألغى الاتحاد الدولي للتنس مؤخراً تصفيات مجموعة الأردن الآسيوية لمستوى التصنيف الثالث المقررة خلال الربع الأخير من العام الحالي بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وبحسب رئيس اتحاد التنس والأمين العام للاتحاد الآسيوي المهندس حازم عدس لـ الرأي طلب الأردن في وقت سابق استضافة تصفيات مجموعة المستوى الآسيوي الثالث التي تضم (10) دول هي إلى جانبه كل من: الكويت وقطر وسورية وسريلانكا وهونج كونج وفيتنام والفلبين وجزر الباسفيك وماليزيا.

وكان المنتخب الوطني للرجال بقيادة مديره الفني التونسي رفيق بوشلاكه ومنتخب جزر الباسفيك، صعدا العام الماضي لمجموعة المستوى الآسيوي الثالث، عقب بلوغهما الدور قبل النهائي في تصفيات مجموعة التصنيف الآسيوي الرابع التي أقيمت على ملاعب اتحاد التنس في مدينة الحسين للشباب.

وأوضح رئيس اتحاد التنس أن لاعبي المنتخب الوطني للرجال يواصلون استعداداتهم في أماكن تواجدهم ليمثلوا الوطن في تصفيات النسخة القادمة من تصفيات كأس ديفيز للمنتخبات، ويطمحون للصعود الى مجموعة منتخبات المستوى الآسيوي الثاني وهم: موسى القطب وسيف عدس يتدربان على ملاعب الاتحاد بإشراف رفيق بوشلاكه، عبدالله شلباية يتدرب في إسبانيا لالتحاقه باكاديمية نادال، ومحمد العيسوي يتدرب في كندا حيث يُقيم حالياً.

ولفت أن اتحاد التنس سيتواصل بحر الأسبوع الجاري مع الاتحاد الدولي بشأن إقامة بطولة الأردن الدولية لفئة تحت (18) سنة للجنسين بنسختيها الأولى والثانية التي حدد موعدها خلال الفترة 13-27 تشرين ثاني القادم، بعد ان كانت قد تأجلت بسبب انتشار فيروس كورونا كون موعدها خلال تموز الماضي.

وزاد: على الصعيد المحلي اعتمد الاتحاد في جلسته الأخيرة الفترة 4-9 تشرين الأول القادم لإقامة بطولة المملكة المفتوحة للفئات العمرية للجنسين كافة ووفق التقيد بالشروط الصحية الكاملة التي حددتها اللجنة الاولمبية، وعلى أن تنطلق بطولة الأندية في منتصف الشهر ذاته، بطريقة الدوري من مرحلتين وبمشاركة فرق: الأرثوذكسي ومدينة الحسين ومدينة الحسن ونادي التنس.

بدوره ذكر رئيس نادي التنس المهندس أحمد القدومي أن التدريبات على ملاعب النادي المستأجرة من الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية لثلاث سنوات جديدة بدأت مؤخراً، وتسير وفق الدليل الإرشادي.

واوضح بأن النادي أعاد مؤخراً صيانة ثلاثة من ملاعبه لتكون بالمواصفات المطلوبة، والمُشجعة للتدرب عليها من قبل لاعبي فريق النادي والمشتركين.

وقال القدومي بأن فريق النادي سيدخل هذا الموسم أجواء المنافسة على مركز متقدم في الدوري الذي يُقيمه اتحاد التنس، وأنه يلقى دعماً كبيراً من مجلس الإدارة ليتمكن من تقديم عروض فنية قوية.

وحول انتخابات مجلس إدارة جديد لنادي التنس، قال: الانتخابات كانت مُقررة خلال آذار الماضي، وقد تأجلت إلى اشعار آخر بسبب جائحة كورونا، وننتظر الآن أن تسمح الحكومة بعقد اجتماعات الهيئات العامة للأندية، لنُخاطب مديرية شباب العاصمة لاعلامها بالموعد الجديد لاجراء انتخابات النادي.