إربد - أحمد الخطيب

أعلن اتحاد القيصر للآداب والفنون، مساء أمس، نتائج مسابقة أجمل نص يتناول لوحة من لوحات معرض الاتحاد القيصر السابع الذي نظم قبل أسبوع تقريباً، وشارك فيه (186) فنانا، واحتوى على (500) عمل فني، وشارك في المسابقة عديد الكتاب من العالم العربي، وتنوعت المشاركات بين القصة والخاطرة والنثر، حيث جاءت النتائج عل النحو الآتي:

فاز بالمركز الأول نص لبيان جمال الوقفي من الأردن، عن لوحة للفنانة السورية رابحة رجب، فيما فاز بالمركز الثاني كل من: نص السورية فتاة الجبولي عن لوحة الفنانة الأردنية هدى زريقات، ونص الأردنية سوزان عقل عن لوحة الفنانة الأردنية فداء الترك، ونص العراقي جلال ابن الشموس عن لوحة الفنانة الجزائرية ياسمين الجد.

وذهب المركز الثالث لكل من: نص ولوحة الفنانة المغربية ايت باحو، ونص الجزائرية إيمان شامي عن لوحة الفنان الجزائري مهدي خرميمون، ونص ولوحة الفنانة زينب جميلة بحباح، ونص رانيا سليمان من بريطانيا عن لوحة الفنانة سالي حميدات، ونص ولوحة الفنانة الجزائرية مناد خيرة.

فيما فاز بحصد الإعجاب، عبر وسائل التواصل الاجتماعي كل من: في المركز الأول لوحة الفنانة صفاء أبو لبن، فيما حصد المركز الثاني كل من: لوحة الفنان وائل ملحم، ولوحة الفنان مطلق ملحم.

تقول الأردنية بيان الوقفي في نصها الفائز بالمركز الأول: بعنوان «موعد الرحيل»: هو موعد الرحيل، موعد بعد انتظار، هو انتزاع ما كان منك داخلي، رحيل ما تبقى لك، هو اجتثاث ما لم يجتث، موعد لرحيل القلوب، ما بال القرون الأولى، جئتني و اقترب الأجل، تركت ربيع عمري الذي مضى، وجئتني وأنا عجوز قد مضى عمري وانتهى، تركتني سنين وجئت وتساقطت أوراق أشجاري، تركت الينابيع وزهور الحياة، الأنهار جفت وأجدبت أرضي وجئت لصحراء عمري تبحث عني.. أين أنت؟.