عمان - بترا

شارك رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي مؤخرا في أعمال ملتقى الكويت الإقليمي حول إصلاح بيئة الأعمال في الدول العربية الذي عقد بالعاصمة الكويتية بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة الكويت وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية ومجموعة البنك الدولي.

ولفت الكباريتي خلال مشاركته في احدى جلسات الملتقى التي جاءت تحت عنوان «مرئيات القطاع الخاص حول مبادرات اصلاح بيئة الاعمال في الدول العربية» ومن ضمنها المملكة الى وصول الأردن ضمن أفضل 20 دولة أظهرت تحسنا ملحوظا في إجراءات ومعايير سهولة ممارسة الأعمال خلال العام الحالي وفقاً لأحدث تقرير للبنك الدولي. وحسب بيان للغرفةامس، اشار العين الكباريتي إلى أن الاردن من بين الدول التي قللت تعقيدات وتكلفة بيئة الأعمال، من خلال تعزيز القدرة في الوصول إلى المعلومات وتسهيل إنفاذ القوانين وتسهيل الوصول إلى التمويل وتأكيد حماية المستثمرين.

ونوه رئيس الغرفة خلال الجلسة، إلى أن التقييم الايجابي الصادر عن البنك الدولي لتحسين وضع الاردن في تقرير ممارسة الاعمال، يعطي مؤشرا ايجابيا وقويا على نجاعة بيئة الأعمال والاستثمار الآمن بالمملكة.

وبين أن الاردن يعكف على سن القوانين والأنظمة والتعليمات التشجيعية من أجل جذب المستثمرين الى جانب إعادة النظر في تشريعاتها المرة تلو المرة لتشجيعهم وجذبهم في سبيل تعزيز بيئة الأعمال لديها واللحاق بركب المتصدرين والمتقدمين في هذا المجال.