عمان - الرأي

التقى المدير التنفيذي لمهرجان جرش ايمن سماوي صباح أمس، في القاهرة، وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، ويأتي اللقاء في سياق استكمال الترتيبات المتعلقة بفعاليات مهرجان جرش في دورته القادمة 35، كما تم مناقشة الإطار الاستراتيجي الجديد الهادف للتعاون المثمر مع وزارة الثقافة المصرية، والتي من شأنها إبراز القيمة التاريخية للحركة الثقافية التي تسعى أدارة المهرجان إلى أبرازها في كافة الفعاليات.

وشدد سماوي خلال اللقاء على الدور الثقافي الذي يضطلع به البلدين وأهمية تطوير هذا الدور وإبرازه كقيمة تاريخية مشتركة بين الأردن وجمهورية مصر العربية.

واتفق الطرفان على ان يكون لمصر مشاركة نوعية في فعاليات مهرجان جرش في العام 2020 من خلال مشاركة فرقة أوبرا عايدة من دار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى تقديم العروض الموسيقية لكبار الفنانين منهم

عبد الحليم حافظ وأم كلثوم وشادية ونجاة الصغيرة ومحمد عبد الوهاب وغيرهم، كما تم الاتفاق على مصاحبة أصوات مصرية للفرقة بالإضافة إلى عروض فنية متنوعة.

وفي نهاية اللقاء أعرب المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون السيد ايمن سماوي عن سروره بهذا التعاون المثمر بين الأردن ومصر، فيما أكدت الوزيرة عبدالديم ان مصر سيكون لها حضور فاعل في مهرجان جرش القادم.