الكرك – نسرين الضمور

ازالت بلدية الكرك الكبرى (17) بسطة مخالفة من اسواق وسط المدينة في مستهل حملة اطلقتها لتشمل اضافة الى مناطق امتداد المدينة الجديدة في ضواحي المرج والثنية والمنشية.

وياتي اطلاق الحملة بسبب استباحة البسطات للارصفة وتعديها احيانا الى اجزاء من سعة الشوارع ما يتسبب في ارباك حركة السير والمشاة واحداث تشويهات بصرية في تلك الشوارع.

وبين رئيس قسم الاسواق في البلدية احمد وليد الحباشنة ان الانتشار العشوائي والملفت للبسطات وماينتج عنها من اثار سلبية يفضي الى عرقلة حركة السير والحد من حرية تنقل المشاة، اضافة الى اثارة شكوى التجار من تضرر مصالحهم لدخولهم في منافسة غير متكافئة مع اصحاب البسطات وهذا ما دفع لتنفيذ حملة ومرافقة امنية لازالة البسطات لمخالفتها بعد ان انذرتهم قبل شهرين بازالة اسباب مخالفتهم والانتقال الى موقع حددته مجاور لمبناها.

يشار الى ان تجار وسط المدينة شكوا من تضرر تجارتهم جراء الانتشار الواسع للبسطات الامر الذي يتسبب كما بصرف المتسوقين عن متاجرهم وشراء ما يحتاجونه من البسطات لرخص ثمنها علما ان البسطات تعمل بشكل مخالف وغير مرخصة ولا تترتب على اصحابها اي التزامات مالية من ضرائب ورسوم ونفقات ثاتية كرسوم الترخيص واجور المحال وعمالة وغيرذلك كماهو الحال بالنسبة لهم .

وكانت البلدية نفذت الشهر الماضي حملة مشابهة لازالة الاكشاك المخالفة والتي كانت تنتشر باعداد كبيرة في شوارع المدينة النافذة وفي عدة مواقع تشهد نشاطا سكانيا وكثافة مرورية.