عمان - الرأي

أنهى المنتخب الوطني للبوتشيا مشاركته في ملتقى البحرين الدولي محققاً ثلاث ميداليات، بواقع ذهبية عمرو هشام لفئة bc5، وفضية حنين مجذوبة لفئة Bc3، وبرونزية لجين مهيرات في فئة cp5.

وتستعد اللجنة البارالمبية لاستقبال وفد المنتخب الذي يعود مساء اليوم الأربعاء من المنامة، عقب مشاركته بالملتقى الذي أقيم بمشاركة 8 دول تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة.

وجاءت ذهبية هشام بعد فوزه في المباراة الأولى على زميلته مهيرات وثم الفوز على لاعب من عُمان والفوز في المباراة النهائية على السعودي فواز جمعان، وجاءت فضية مجذوبة بعدما حققت فوزين متتاليين وخسارتها المواجهة النهائية أمام لاعب سعودي، وحققت مهيرات البرونزية بعد الفوز على السعودي ماجد العطيوي.

وأكد رئيس اللجنة البارالمبية د. حسين أبو الرز أن اللجنة تستعد لاستقبال حافل للأبطال، ومعرباً عن سعادته وأسرة اللجنة بهذا الإنجاز.

ويرأس الوفد الأردني الذي يشارك بأول بطولة خارجية الأمين العام للجنة البارالمبية مها البرغوثي، ويضم طه زياد مدرباً، وسعد جودة مساعداً للمدرب والمعالج المعتصم بالله عيسى، واللاعبين مهيرات وهشام ومجذوبة.

وأشادت البرغوثي بالإنجاز الذي تحقق من أول مشاركة خارجية للعبة، وثمنت اهتمام ومتابعة السفارة الأردنية في البحرين من خلال التواجد الدائم للقنصل معتصم المبيضين مع الوفد.

وتأتي المشاركة الأردنية بدعوة خاصة من اللجنة المنظمة للبطولة التي تحملت كافة تكاليف الوفد من سفر وإقامة في مملكة البحرين.

وتعد رياضة البوتشيا موجهة للرياضيين ذوي الإعاقات الحادة والعميقة، وهي شبيهة برياضة الكرة الحديدية وتلعب جلوساً بكرات مصنوعة من الجلد.