عمان - الرأي

تعقد غرفة صناعة الأردن بالتعاون مع الهيئة العامة للصناعة في الكويت الإثنين المقبل مُلتقى الأعمال الأردني الكويتي، في عمان.

ويهدف المؤتمر الى تعزيز علاقات البلدين الاقتصادية والبحث عن فرص التعاون التجاري والاستثماري بين أصحاب الأعمال.

ويعقد على هامش الملتقى لقاءات ثنائية تشارك فيها غرفة تجارة الأردن بين أصحاب الأعمال من الطرفين، والشركات العاملة بقطاعات المواد الغذائية وقطاع الإنشاءات وقطاع الصناعات البلاستيكية وقطاع الصناعات الهندسية والكهربائية.

ويترأس الوفد الكويتي وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان، حيث يتضمن الملتقى عروضا حول الفرص الاستثمارية في كلا البلدين.

واكد رئيس غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير، ان زيارة الوفد تُعد خطوة مهمة لدفع علاقات البلدين التجارية والاستثمارية لمستويات اعلى وتوسيع قاعدة الخدمات المتبادلة وإقامة شراكات جديدة تخدم المصالح المشتركة للجانبين.

وشدد على حرص الغرفة على تعزيز العلاقات الاردنية الكويتية بمختلف المجالات، ومع مختلف الجهات، وخاصةً على مستوى القطاع الخاص في البلدين.

ونوه على ان الأردن قادر على مضاعفة حجم صادراته الى الكويت في حال استغلال الفرص التصديرية الضائعة للمنتجات الأردنية في الكويت والتي تقدر بنحو 126 مليون دولار، بحسب دراسات مركز التجارة الدولية.

ويشار الى ان حجم الصادرات الوطنية إلى الكويت خلال الثمانية أشهر الأولى من العام العالي ارتفع بما نسبته (1.1%) لتصل الى حوالي (167.3) مليون دولار.