عمان - الرأي

يبدأ وفد اقتصادي كبير برئاسة رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي مطلع الأسبوع المقبل بزيارة قطر لبحث سبل وتعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

وقال العين الكباريتي في بيان صحفي امس ان الزيارة تنظمها غرفة تجارة الاردن بالتنسيق والتعاون مع غرفة تجارة وصناعة قطر حيث سيتم مناقشة التحديات التي تعيق التبادل التجاري بين البلدين والسعي إلى حلها.

وبين أن الوفد سيلتقي رجال اعمال قطريين وعدد من الوزراء المعنيين للتأكيد على أهمية وعمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين في مختلف المجالات.

وقال الكباريتي نحن في الاردن نعتز بالعلاقات الطيبة مع دولة قطر الشقيقة والتي أرسى دعائمها صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وأخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، حيث نتطلع إلى عكس هذه العلاقات الأخوية المتينة من خلال زيادة التبادل التجاري وتوسيعقاعدة المشاريع الاستثمارية المشتركة.

واكد ان الاستثمارات القطرية في الاردن تلعب دورا هاما في دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل للاردنيين.

وبين الكباريتي ان القطاع الخاص يتطلع إلى تعميق علاقاته والتشبيك مع نظيره القطري وبناء شراكات تجارية وإقامة استثمارات مشتركة وبما ينعكس على مصالح البلدين الشقيقين الاقتصادية.

وذكر أن وجود الخط البحري المباشر بين العقبة والدوحة يسهم بشكل كبير في تسهيل عمليات النقل بين البلدين ويضمن وصول البضائع ضمن فترة زمنية قصيرة ما يمثل شريانا حقيقيا وداعما أساسيا لحركة التبادل التجاري وانسياب السلع.