عمان  - هبة الصباغ

أعلنت الأردنية لرياضة السيارات عن المزيد من التفاصيل بما يتعلق مسار رالي باها الأردن (الجولة السابعة من «فيا» كأس العالم لراليات الكروس كانتري القصيرة - باها) والذي يقام خلال الفترة من 19 الى 21 الجاري.

وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي باها الأردن الدولي 762.27 كيلومترات، منها 504.62 مراحل خاصة، خاضعة للتوقيت، و257.65 مراحل وصل.

وتنطلق منافسات الرالي الدولي من خلال مرحلة استعراضية في العقبة ومسافتها 2.85 كم ومن ثم حفل إستعراضي بمدينة العقبة يوم الخميس 19 الحالي، بينما تبدأ المنافسات الفعلية يوم الجمعة 20 المقبل، في منطقة وادي رم الشهيرة بمناظرها الصحراوية والصخرية الخلّابة والوانها الساحرة، حيث سيخوض المُتسابقون المرحلة الخاصة الأولى «الصالحية» بطول 211 كم، والمرحلة الخاصة الثانية الديسي ومسافتها 79.77، ويستأنف المشاركون منافسات اليوم الثاني والأخير يوم السبت الموافق 21 الشهر الحالي، بخوض المرحلة الخاصة الثالثة والأخيرة «وادي رم»،?بعد الظهر ويبلغ طولها 210.85 كم.

وتختتم منافسات السباق بمدينة العقبة يوم 21 الحالي، في الساعة السابعة والنصف مساء لتتويج الفائزين في فئاتهم وتوزيع الكؤوس.

ويرتبط اسم الاردن بشكل مستمر مع الاجندة الدولية لرياضة السيارات بعد السمعة المشرفة التي يحظى بها تاريخ الاردن بتنظيم سباقات السيارات والتي تمتد على مدى اكثر من نصف قرن من الخبرات المتراكمة بالتنظيم والمشاركة حتى اصبح الاردن منصة عالية التأثير في تنظيم رياضة السيارات في المنطقة.

ويعول المنضمون على أن تشكل استضافة الاردن لجولة من بطولة العالم لراليات الكروس كنتري القصيرة جذبا لعشاق رياضة السيارات والسياح الى منطقة العقبة التي تشهد انطلاق وختام الرالي وسط توقعها بحضور جماهيري كبير فيما من المؤكد أن يربط عشاق الصحراء مواقيت ساعاتهم على مواعيد انطلاق المنافسات الحقيقية في منطقة وادي رم التي تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في جنوب الاردن وتستقطب سنويا اعدادا كبيرة من السائحين وستكون التقاطة جيدة امام سلطة منطقة العقبة الاقتصادية لتقديم كل التسهيلات للسياح انذاك لتكرار تجربتهم وزيارة ا?اردن في كل عام.

وبحسب مديرة التسويق والاتصال في الاردنية لرياضة السيارات داليا ناصر الدين فقد اكدت الحرص على تنظيم رالي استثنائي وبمواصفات عالمية كما تعود ان يقدم الاردن بكوادره وخبراته في تنظيم بطولاته سواء من خلال تنظيم جولات بطولة العالم لرياضة السيارات او الشرق الاوسط للراليات وكذلك السباقات والراليات المحلية التي تقام في الاردن على مدار العام.

وقالت ناصر الدين: «ننتظر اعطاء شارة الانطلاق للأبطال المشاركين في هذا الرالي اذ اننا نعتبرها فرصة ذهبية ليرى كل العالم امكانات الاردن في التنظيم بوجود كوادر اردنية متخصصة الى جانب التضاريس المميزة التي ستكون مختلفة عن باقي السباقات التي تنظم في العديد من مناطق العالم نظرا لخصوصية وجمال منطقة العقبة ووادي رم ونعول كثيرا على هذا الامر ليصبح الاردن محطة سنوية لاستضافة الرالي وتشكل رافدا اقتصاديا وسياحيا للمنطقة.