البتراء - الرأي

كشفت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي عن ارتفاع في نسبة زوار مدينة البترا الأثرية من الأجانب لشهر شباط الماضي بنسبة 68 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2018 .

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات لوكالة (بترا) اليوم الأحد؛ إن مدينة البترا استقبلت الشهر الماضي 74413 زائرا من مختلف جنسيات العالم منهم 68087 زائرا أجنبيا؛ و 6326 زائرا عربيا وأردنيا، مضيفاً أن عدد زوار البترا لشهر شباط لعام 2018 بلغ 49268 منهم 40544 زائرا أجنبيا و8724 زائرا أردنيا وعربيا، ليسجل الشهر الماضي ارتفاعاً في الزوار الأجانب بنسبة 68 بالمائة. وأكد الفرجات أن الجهود المبذولة والتشاركية بين جميع الشركاء في القطاع الحكومي والخاص والمجتمعات المحلية تسهم بزيادة أعداد الزوار وإعطاء البترا مكانتها المناسبة على خارطة السياحة العالمية.

وأضاف، انه يتم العمل حالياً على مسارات جديدة داخل محمية البترا الأثرية تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات وزيادة جاهزية البترا لاستقبال أفواج السياح، داعيا المستثمرين المحليين للاستثمار في قطاع الفنادق في البترا وذلك لزيادة الطلب على البترا كوجهة سياحية عالمية.

وأشار إلى أنه يتم العمل حالياً على إعادة صياغة قانون السلطة من أجل تذليل أية عقبات في وجه الاستثمار، مشدداً على ضرورة أن يكون الاستثمار ملائماً لطبيعة البترا كموقع تراث عالمي.