جرش - فايز عضيبات

أكد رئيس مجلس مؤسسة اعمار جرش الدكتور عدنان بدران ان العلاقة بين المؤسسة والمجلس البلدي ومجلس المحافظة هي علاقة تكاملية وليست تنافسية ان الهم الجرشي ومصلحة المدينة ومستقبلها يجب ان يطغى على النرجسية.

و أضاف بدران خلال لقاء جمع اعضاء مجلس مؤسسة الاعمار بأعضاء المجلس البلدي صباح اليوم في قاعة البلدية ان الجهود يجب ان تتضافر لتطوير المدينة من خلال التحصيل على منح خارجية وان ما توصلت له بلدية جرش من تفاهم مع الحكومة الفرنسية لتبني مشاريع تنموية لتطوير الوسط التجاري هو إنموذجا يحتذى.

و بين بدران ان المؤسسة تبنت مشروعين هما تطوير منتزه البلدية بمخطط متطور أعده مكتب دار العمران هدية مجانية للبلدية يتضمن ملعبا سداسيا و مرافق وخدمات ومكتبات و ألعاب متطورة و حديثة. اضافة الى توسعة شارع الشلال على كامل سعته بمسربين سيسهم بتخيف حدة وخاطر السير في هذا الشارع الالتفافي.

,وشكر بدران جامعة البترا لبلدية جرش الكبرى لتبرعها ثلاثمائة وعشرة وحدات انارة صوديوم 250واط تصل قيمتها الى ثلاثين الف دينارا.

واستعرض رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة دور المؤسسة بتسهيل اجراءات عدد من المشاريع بمختلف المجالات الخدمية منها تخصيص قطعة ارض تعود ملكيتها للتربية لتصبح مخصصة كمواقف لمستشفى جرش الحكومي و تسهيل رفده بعدد من التجهيزات الطبية.

و دار حوار بين اعضاء المجلسين قدم فيه اعضاء المجلس البلدي عدد من المقترحات تمثلت بضرورة استعادة ارض الملعب البلدي و اعادة احياء هذا الملعب و متابعة مقترح قدم سابقا للديوان الملكي العامر كما سلط اعضاء المجلس البلدي الاضواء على عدد من الملاحظات المهمة مثل تخصيص أراض بصفة صناعية قريبة في ضوء إلغاء مشروع المدينة الصناعية لتكلفتها العالية وعدم توفر البنى التحتية الاساسية.