عمّان- د.صلاح العبادي

استضاف السفير بيتر ماكدوغال، سفير كندا لدى المملكة الأردنية الهاشمية، مأدبة البعثة التجارية الأردنية المتجهة إلى كندا المنظمة من قبل السفارة الكندية بالتعاون مع جمعية إدامة للطاقة المتجددة، والتي ستتجه إلى مدينة كالجاري لحضور معرض سولار كندا ، أكبر معرض للطاقة المتجددة والبديلة في كندا.

وقال إن الشركات الكندية أظهرت مؤخراً خبرة في مجال توليد الطاقة المتجددة ونقلها وتوزيعها وتخزينها وكذلك في تطوير وإدارة المشاريع والتي يمكن أن تنعكس على تجربة الطاقة المتجددة في الأردن. واضاف أن اتفاقية التجارة الحرة بين كندا والأردن، هي أول اتفاقية تجارة حرة لكندا مع دولة عربية وقد أثبتت قدرات الشركات الكندية في المنتجات والخدمات بفوائد مجدية مما يجعلها تبرز دوليا في جميع القطاعات.

وابرز السفير ماكدوغال العلاقات الثنائية المتينة مشيرا الى ان « لكندا والأردن مصلحة مشتركة في تعزيز علاقاتنا التجارية وتساعد هذه البعثة التجارية على المساهمة في ذلك بينما يخطط الأردن لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الإجمالي إلى 20٪ بحلول عام 2020 ، فإن مشاركة الشركات الأردنية في معرض سولار كندا تأتي في الوقت المناسب تماما.»