عمان - بترا

اعلن سفير النوايا الحسنة للصليب الاحمر الدنماركي توربيورن بيدرسن، انه سيعمل على ترويج الاردن كبلد للأمن والسلام والسياحة والاستقرار والوئام في مختلف انحاء العالم ضمن جولته التي تشمل اكثر من 200 دولة في اطار مهمة يقوم بها.

ووصف بيدرسن الاردن بأنه افضل بلد في العالم، مشيرا الى انه تفاجأ بما تزخر به المملكة من ارث تاريخي وحضاري وثقافي يستحق ان يروج في مختلف انحاء العالم، علاوة على الامن والاستقرار الذي تتمتع به وسط هذه المنطقة التي تشهد تطورات متسارعة.

وقال بيدرسن في مقابلة مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) انه "شيء عظيم الاندماج الحاصل في الاردن بين مختلف مكونات الشعب خاصة وان الاردن استقبل اعدادا كبيرة من اللاجئين الذي يعيشون فيه ويحظون بالرعاية والاهتمام"، مؤكدا أن هذا بلد يستحق الاحترام كما ان "اي زائر له يستطيع ان يندمج في الدولة والشعب وهذا الامر يستحيل ان يحصل في اي مكان في العالم"، مشيرا الى أنه بانتظار وصول خطيبته التي تعمل طبيبة في كوبنهاغن الى عمان هذا الاسبوع للسياحة.

وتشمل رحلة بيدرسن التي يقوم بها بوسائط نقل عادية دون استخدام رحلات الطيران 203 دول في اميركا الجنوبية والشمالية واسيا وافريقيا واوروبا يزور خلالها جمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر ويلتقي المواطنين والمسؤولين بهدف الربط بين مختلف مكونات الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر وتسليط الضوء على الواجب الملقى على عاتق هذه الجمعيات وتشجيعها على مواصلة دورها الانساني.

وقال، إنه سيقوم بعد الانتهاء من رحلته وعودته الى الدنمارك بتأليف كتاب يعرض فيه تجاربه، وسيخصص جزءا مهما منه للأردن، كما سيعمل من خلال المحاضرات والندوات التي سيلقيها على الحديث عن الاردن كبلد مضياف وعن انجازاته وشعبه، مشيرا الى ان رحلته التي تحمل شعار " الصديق الذي لم تقابله من قبل" تهدف الى الاطلاع على اوضاع الناس والشعوب، وتسليط الضوء على انه في الوقت الذي يعاني الكثير من الشعوب من ويلات الحروب والمجاعات هناك الكثيرون يعيشون بسعادة وهناء في انحاء عديدة من العالم لكن يجب مساعدة من هم بحاجة الى المساعدة.

واشاد بالدور الهام الذي يقوم به الهلال الاحمر الاردني بمهنية عالية من خلال متطوعيه وموظفيه خاصة في ظل استقبال الاردن لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين وغيرهم نتيجة الصراعات في المنطقة، مشيرا الى ان الهلال الاحمر الاردني مرآة تعكس نجاح وتميز البلد والمجتمع.

وأشار بيدرسن الى التحديات التي واجهته ومن ابرزها البيروقراطية فيما يتعلق بمنح التأشيرات وبعض العقبات على بعض الحدود، إضافة الى صعوبات سيكولوجية وفروقات الوقت وغيرها الا انه مصر على تجاوزها.

وكان الرئيس العام للهلال الاحمر الاردني الدكتور محمد مطلق الحديد استقبل امس بيدرسن بحضور رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في عمان جيرك مونتاني ورئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر مفتاح طويلب، حيث أكد الحديد اهمية الرحلة التي يقوم بها بيدرسن وجهوده الهادفة للتعريف بالحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر .