اربد – نادر خطاطبة

افشل الامن الجامعي بجامعة اليرموك محاولة طالبة بتخصص الارشاد النفسي الانتحار من الطابق الثالث لمبنى كلية الهندسة في الجامعة لاسباب متصلة بفصلها من الدراسة على خلفية حادثة غش في الامتحانات وفسرت على انها محاولة استعطاف للجنة استئناف العقوبة في حال تقدمت اليها بطلب الاستئناف .

وبحسب الناطق الاعلامي للجامعة مديرة العلاقات العامة الدكتور ناهدة مخادمة ان واقعة الغش اثبتت من خلال انتحال الشخصية بحيث تقدمت فتاة اخرى للامتحان عن الطالبة الاصيلة ، وان الواقعة تم التحقق منها وفق الاصول التحقيقية والدلائل المادية وتم تحويل قضيتها للجنة اتخذت العقوبة وفق انظمة وقوانين الجامعة .

وقالت ان الغش عموما خط احمر على صعيد مسيرة الجامعة الاكاديمية ولا يمكن باي حال من الاحوال التغاضي عن أي حالة لافتة الى ان قضية انتحال الشخصية واستعانتها بشخصية اخرى تطلبت تأدية الامتحان كانت سببا في ايقاع العقوبة المتسقة مع تعليمات ونظم الجامعة .

واوضحت مخادمة ان الجامعة ورغم العقوبة الا انها تفسح المجال للطلبة للاستئناف خلال مدة 15 يوما بحيث تتولى لجان خاصة تدارس القضية والبت بها مجددا من نواحي قبول الاستئناف والابقاء على العقوبة او تخفيفها وهو شأن مناط باللجان دون أي تدخل .