عمان -منال القبلاوي

نفت وزارة الاوقاف على لسان مصدر مطلع تراجعها عن قرار الزامية الراغبين بالتسجيل الاولي للحج بدفع (٢٠٠ دينار ) لهذا العام .

واكد المصدر ان الاوقاف لم تصدر اي قرار تغيير يذكر فيما يتعلق بقرار سن دفع ٢٠٠ دينار .منوها ان مبلغ ٢٠٠ دينار جاء بهدف ضبط العدد الفعلي .

وبين ان هذا المبلغ جزء من التكاليف ووسيله غير مباشره للدخول الى الشرائح، علما بان الاوقاف ستقوم بالاستئجار وتسديد الدفعه الاولى من السكن قبل صدور التصاريح. لافتا الى ان التسجيل الاولي في العام الماضي كان مجاني مما وصل معه عدد المسجلين نحو 46000 الف مواطن معظمهم غير جادين .مما اربك عمل الدائره.

واكد المصدر ان هذا المبلغ مسترد للذين لم يتم اختيارهم وفورا من احد فروع البنك الاسلامي ودون عناء او مراجعة للدائرة.

وكانت دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قد اعلنت عن بدء التسجيل الأولي للراغبين في أداء فريضة الحج لها الموسم 1439هـ للمواطنين الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة http://hajj.gov.jo من الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد 14/1/2018م ولغاية الساعة العاشرة من مساء يوم الأحد 28/1/2018م.

ودعت الوزارة الراغبين بالتسجيل إلى مراجعة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني للحصول على فيشة التسجيل الأولي مقابل مبلغ مائتي دينار محسوبة من قيمة التكاليف لمن تنطبق عليهم أسس اختيار الحج ومستردة لمن لم يتم اختيارهم.

كما دعت إلى الاتصال على الأرقام (065621188)/(0795900036) /(0797166999)، للحصول على مزيد من المعلومات.