رويترز

أتى الإصرار بثماره للفرنسي جايل مونفيس بعد فوزه بلقب بطولة قطر المفتوحة للتنس بتغلبه 6-2 و6-3 على الروسي الواعد أندريه روبليف اليوم السبت.

وخسر مونفيس ثلاث مرات في النهائي في الدوحة، اخرها في 2014 أمام رفائيل نادال، لكنه لم يترك أي مجال للمفاجآت ليتفوق على روبليف في 61 دقيقة.

وتراجع اللاعب البالغ عمره 31 عاما المصنف السادس عالميا سابقا في التصنيف العام الماضي بعدما ابتلي بالإصابات وانتهى موسمه بعد بطولة أمريكا المفتوحة بسبب مشكلة في الركبة.

وقال مونفيس "أنا سعيد للغاية. أحب هذه البطولة كثيرا. دائما أعود إلى هنا ونجحت أخيرا في الفوز بها. لذا أنا سعيد للغاية وفخور.

"مر وقت طويل. كنت انتظر هذه اللحظة للعودة لمستواي. في 2016 كنت في قمة مسيرتي ومررت بعام جيد للغاية وأنهيته في المركز السادس بالتصنيف. لم استطع تكرار الأمر في 2017. حصلت على راحة طويلة وعدت قويا في 2018".

ورغم أنه يوم حزين لروبليف، أرسل اللاعب البالغ عمره 20 عاما إشارة مبكرة على أنه سيشكل خطرا هذا العام.

وكان اللاعب الروسي ندا لمونفيس لكن القدرات الدفاعية للاعب الفرنسي أحبطته ورغم الهزيمة فإنه سيتقدم للمركز 32 في التصنيف العالمي وهو الأعلى له في مسيرته.

وجعل مونفيس، الذي بلغ النهائي بعد انسحاب دومينيك تيم المصنف الأول أمس الجمعة، اليوم رائعا للفرنسيين قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة إذ استعاد جيل سيمون (33 عاما) مستواه ليفوز على كيفن أندرسون ويحصد لقب تشيناي المفتوحة.