عمان - الرأي - أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم رسمياً عن تأجيل النسخة التاسعة من بطولة الرجال المقرر ان تستضيفها عمان في الفترة 8 الى 18 كانون الاول المقبل.

وتلقت خلال اليومين الماضيين اتحادات غرب آسيا التي اعلنت منتخباتها المشاركة في البطولة، خطابات من اتحاد غرب آسيا يخطرهم فيها بتأجيل البطولة لاشعار آخر ولظروف خارجة عن الإرادة، ومن ابرزها عدم الاتفاق وتحقيق الشروط مع الشركة المسوقة للبطولة.

وفي الوقت الذي لم يعلن فيه اتحاد غرب آسيا قرار التأجيل عبر اي من الوسائل الاعلامية، فقد فهم ان سبب التأجيل هو رفض شركة التسويق، تكفل نفقات البطولة في ظل حصول اختلالات بالاتفاقية التي تربطها مع الاتحاد والتي تمثلت أبرزها باعتذار المنتخب السعودي عن المشاركة وعدم تأكيد مشاركة المنتخب الاماراتي بعد، اضافة الى اعلان كافة الاتحادات حضورها بمنتخباتها الاولمبية.

وبحسب مصادر مقربة، فإن عدم تحقيق شركة التسويق لمردود مالي جيدة جراء رعايتها للنسخة الحالية من البطولة، فإنها أمسكت عن تكفل نفقاتها، وهو الامر الذي وضع اتحاد غرب آسيا أمام ابواب مغلقة وظروف صعبة مقارنة بالتكاليف المالية الباهظة وفي ظل ظروف الازمة المالية الخانقة التي يعاني منها اصلا.